أمور أصبح بأمكانك فعلها مع تحديث مايو 2019 لويندوز10، ما الجديد؟

اليوم (أو في الأيام القليلة المقبلة) ، من المفترض أن يصل آخر تحديث رئيسي لنظام التشغيل Windows 10 لجهاز الحاسوب الخاص بك ومعه بعض الميزات والإعدادات الجديدة التي يمكنك بدء تشغيلها بمجرد انتهاء التثبيت، في هذا المقال سنخبرك بكل شيئ جديد في هذا التحديث لم تكن تقدر على فعله مسبقاً.

سمة اللون الأبيض

يحتوي نظام التشغيل Windows 10 على سمة جديدة للمظهر تتمثل في اللون الأبيض، والتي تحول الواجهة الافتراضية لنظام التشغيل للون الأبيض ، افتح إعدادات Windows ثم اختر التخصيص والألوان واختر لونك. لقد تم تعديل خلفية الشاشة الافتراضية أيضًا ، لتتناسب بشكل أفضل مع نظام الألوان الجديد ، مع تصميم أفتح وأخف.

شريط السطوع

يشتمل الآن مركز الإشعارات (انقر فوق أيقونة الإشعارات الموجودة على أقصى يمين شريط ابدأ) على شريط منزلق للسطوع ، أيضاً إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول، أصبح من السهل الآن تعديل أيقونات الخيارات السريعة المتوفرة فيه: انقر بزر الماوس الأيمن فوق أحد الأيقونات واختر “تحرير الإجراءات السريعة” أو انقر بزر الماوس الأيمن على مساحة فارغة واختر “تحرير” لإجراء تغييرات.

البحث بدون كورتانا

تم فصل خانة البحث عن المساعد الصوتي Cortana ، حيث يمكنك إستخدام مربع البحث على شريط المهام واستخدم علامات التبويب في الجزء العلوي لتضييق نطاق نتائج البحث الخاصة بك (التطبيقات ، المستندات ، الويب) بدون إزعاج كورتانا، لكن إذا كنت مهتماً لا تزال Cortana موجودة بالطبع ، ويمكن تنشيطها بالنقر فوق الزر الموجود على يمين مربع البحث أو باستخدام أمر “Hey Cortana”.

تسجيل الدخول إلى المواقع بإستخدام بصمة الوجه


قد لا يكون هذا الخيار متوفراً على الفور ، لأن رمز موقع الويب ذي الصلة سيحتاج إلى تحديث وفقًا لذلك ، ولكن مع تحديث مايو 2019 ، يصبح Windows Hello طريقة بيومترية آمنة ومعترف بها لتسجيل الدخول إلى الحسابات عبر المواقع على الإنترنت. كما من المتوقع، فإن حسابات Microsoft هي من بين أول من ستتبنى التكنولوجيا الجديدة لعمليات تسجيل الدخول.

إيقاف تحديثات ويندوز

يمنحك Windows مزيدًا من التحكم في التحديثات المستقبلية. يمكنك الآن ، إذا أردت ، إيقاف التحديثات لمدة سبعة أيام في كل مرة عبر الدخول لإعدادات التحديث والأمان في إعدادات Windows. يمكنك أيضًا ضبط “ساعات العمل النشطة” (عندما لا تريد أن يتم تثبيت التحديثات تلقائيًا) ، عن طريق تغيير ساعات العمل النشطة ، على الرغم من أن هذه الميزة وصلت من الناحية الفنية قبل تحديث مايو 2019 مباشرةً.

إزالة المزيد من التطبيقات المدمجة

خبر جيد إذا كنت تريد تقليل مساحة نظام Windows 10 الخاص بك: يمكن الآن الحصول على المزيد من المساحة للتطبيقات ، فمع التحديث الجديد يمكنك الآن إزالة المزيد من التطبيقات وتوفير المساحة (كانت مدمجة لا يمكن إزالتها) مثل: العارض ثلاثي الأبعاد ، والآلة الحاسبة ، وموسيقى Groove، والبريد ، والتقويم ، والأفلام والتلفزيون ، و Paint 3D ، و Snip & Sketch ، و Sticky Notes ، و Voice Recorder ، يتم إلغاء تثبيت البرامج عن طريق الانتقال إلى صفحة “التطبيقات” في إعدادات Windows.

رؤية الملاحظات غير المحفوظة في Notepad

لمواكبة بعض التطبيقات المنافسة لها ، يعرض Notepad الآن علامة في عنوان النافذة لآخر ملاحظاتك المغلقة عند فتحه في حال إذا كنت قد أغلت ملفاً قبل حفظه. قد يبدو الأمر وكأنه لمسة غريبة في عصر يقوم فيه معظمنا بحفظ الملفات تلقائيًا على السحابة كل بضع دقائق ، ولكن قد يساعد هذا مسخدمي Notepad على تجنب إغلاق ملف دون حفظه.

استمتع بشريط الألعاب المحسن

بعض التحسينات تم إدخالها على Xbox Game Bar (اضغط على Win + G لرؤيتها)، تشتمل أداة الألعاب الآن على خيارات مطورة للتحكم في Spotify ومشاركة لقطات الشاشة بسهولة أكبر ، مزج الصوت بين التطبيقات الفردية والألعاب ، والتواصل مع أصدقائك والمزيد.

حافظ على تركيزك

مساعد التركيز موجود في نظام التشغيل Windows 10 منذ فترة من الوقت – فهو يحظر الإشعارات عندما تكون منشغلاً في القيام بشيء مهم – ولكن الآن في تحديث May 2019 ، يمكن تمكينه تلقائيًا متى وضعت أحد تطبيقاتك في وضع ملء الشاشة. من الإعدادات ، انقر فوق النظام ، ثم اختر تركيز المساعدة لرؤية مفتاح التبديل الإضافي.

زيادة وضوح مؤشر الفأرة

ربما لم يكن هناك الكثير من من لديهم اهتمام بهذه التفاصيل على وجه التحديد ، لكن ستكون إضافة مرحب بها لأولئك الذين يكافحون لرؤية مؤشر الماوس بشكل طبيعي: عبر Ease of Access و Cursor & pointer في جزء إعدادات نظام التشغيل ، يمكنك إجراء المؤشر كبير وملون للغاية.

قم بتشغيل تطبيقات سطح المكتب في الواقع الافتراضي

تطبقات ويندوز الآن تشغل في الواقع الإفتراضي VR. على وجه الدقة ، في الماضي كان ذلك متاحاً فقط مع تطبيقات Universal Windows Platform (UWP). لكن يمكنك الآن الحصول على أي تطبيق كلاسيكي لسطح مكتب Windows ترغب في مشاهدته في الواقع الافتراضي ، مما قد يجعل حفظ رسائل البريد الإلكتروني هذه أو قراءة ملفات PDF أكثر إثارة بعض الشيء.

 

عبد الرحمن حجي
22 عام، طالب هندسة كهربائية في جامعة النجاح الوطنية، مؤسس موقع مجتمع التقنية.

اترك تعليقًا