الآن يمكنك صنع ال”أفاتار” الخاص بك مع ميزة فيسبوك الجديدة لـ Messenger و News Feed

قامت Facebook بإطلاق ميزتها الجديدة Avatars ، وهي طريقة مرحة للمستخدمين لتمثيل أنفسهم في الدردشات والتعليقات عبر صور كرتونية تشبههم ، تتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء صور كرتونية مخصصة لتمثيل أنفسهم في محادثات Messenger وتعليقات الأخبار. الميزة متاحة حاليًا للمستخدمين في أستراليا فقط ، ولكن سيتمكن جميع مستخدمي Facebook من إنشائها في وقت ما في نهاية هذا العام أو أوائل العام المقبل.

رصدت الميزة لأول مرة في التطوير منذ أكثر من عام ، والتصميمات الجديدة لها مظهر ثلاثي الأبعاد أكثر روعة مقارنة بطرازها الأصلي المسطح. إنها تبدو أقل تشابهًا مع Bitmoji ، الصور الكرتونية الخاصة ب Snapchat القابلة للتخصيص. على عكس Bitmoji ، لن تتمكن Facebook Avatars من دمجها في تطبيقات أخرى مثل لوحات المفاتيح ، ولا توجد ميزة تتيح للمستخدمين التقاط صورة لبدء عملية الإنشاء.

سيتمكن المستخدمون من بدء إنشاء الصور الكرتونية الخاصة بهم من مجموعة مختارة من أكثر من 18 سمة وملابس. تقول الشركة أن الصور الكرتونية ستكون مفيدة بشكل أساسي للمستخدمين الذين يرغبون في عدم الكشف عن هويتهم في صور الملف الشخصي أو في المجموعات ، وهذا أمر مضحك بالنسبة لشركة تدعى حرفياً “Facebook” لتقول ذلك.

لقد تأخرت Facebook بالتأكيد عن ميزة avatar الرقمية ، حيث إستحوذ Bitmoji على مهتمي هذه الميزة منذ إطلاقه في عام 2014. من الصعب تحديد ما إذا كانت Avatars ستتمكن من منافسة Bitmoji وأخذ حصة جيدة من المستخدمين.

عبد الرحمن حجي
22 عام، طالب هندسة كهربائية في جامعة النجاح الوطنية، مؤسس موقع مجتمع التقنية.

اترك تعليقًا