الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يزيل الحظر عن شركة هواوي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إزالة الحظر عن شركة هواوي وذلك بعد محادثات مع الرئيس الصينيّ Xi Jinping اليوم في مؤتمر صحفيّ في ختام قمّة العشرين الجارية في أوساكا – اليابان.

وذكر ترامب أنّ الشركات الأمريكية يمكنها التعامل مع شركة هواوي وبيع منتجاتها لها في المجالات التي لا تهدّد الأمن القومي الأمريكي.

وزارة التجارة الأمريكية الشهر الماضي أضافت شركة هواوي إلى القائمة السوداء مما منع الكثير من الشركات الأمريكية التعامل مع شركة هواوي بشكل كامل نظراً لهذا القرار وعلى رأسها جوجل التي أعلنت عن سحب ترخيصها من هواتف هواوي ومنع استخدام خدمات جوجل بشكل كامل على الهواتف الجديدة التي ستطرحها الشركة مما أثار مخاوف الكثير من المستخدمين.

وذكر ترامب ضمن المؤتمر الصحفي: ” ذكرت أنّه من الجيّد إزالة الحظر عن هواوي، الشركات التي تتعامل معها هي شركات أمريكية لذلك الأمر معقّد

قاد دونالد ترامب منذ عدّة أشهر حملة لحثّ دول عديدة على دعم استخدام معدّات الاتصال الخاصّة بشبكات الجيل الخامس من هواوي خوفا من استعمال هذه التجهيزات في التجسس على الدول واستهداف الأمن القومي الأمريكي نظراً للعلاثات الوطيدة بين الحكومة الصينيّة وشركة هواوي بحسب بعض الأخبار المنتشرة في فترة ماضية.

النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 88 views مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger