in

انتهاء الدعم على ويندوز 10 موبايل

قامت Microsoft بتحديث صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بها فيما يتعلق بنهاية تاريخ الدعم لـ Windows 10 Mobile ، والذي كان معروفًا في وقت ما حتى الآن في 10 ديسمبر 2019. قبل بضعة أيام ، أضافت الشركة مزيدًا من التفاصيل التي توضح سبب إيقاف دعم Windows 10 Mobile ، ما يمكن للعملاء القيام به ، وما سيحدث لأولئك الذين لا ينتقلون من Windows 10 Mobile بمجرد انتهاء الدعم رسميًا.

ووفقًا لمايكروسوفت ، يمكن لأولئك الذين يخططون للالتزام بجهاز Windows 10 Mobile الاستمرار في استخدام هواتفهم كالمعتاد ، ولكن بعد 10 ديسمبر ، لن تتمكن Microsoft بعد الآن من خدمة هذه الأجهزة مع تحديثات الأمان وإصلاحات الأخطاء. سيظل المستخدمون قادرين على إنشاء نسخ احتياطية تلقائية أو يدوية من التطبيقات والإعدادات حتى 10 آذار 2020. وبعد ذلك ، لا يوجد ضمان بأن هذه الميزات ستستمر في العمل.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تتوقف بعض الميزات مثل التحميل التلقائي للصور واستعادتها من نسخة احتياطية من العمل في غضون 12 شهرًا بعد 10 مارس 2020. وفيما يتعلق بتحديثات التطبيقات ، قد تقول Microsoft إن دعم التطبيقات قد ينتهي في أي وقت ، نظرًا لأن الأمر متروك لتقدير تطبيقات مطوري البرامج التي لا تزال تدعم Windows 10 Mobile. يبدو أن متجر Microsoft سيستمر في العمل بعد انتهاء تاريخ الدعم في 10 ديسمبر ، ولكن لا يوجد ضمان بشأن المدة التي سيستمر ذلك.

إذا كنت أحد مستخدمي Windows 10 Mobile حاليًا ، تقول Microsoft إنه يجب تبديل جهازك الى iOS أو Android بمتابعة استخدام برامج وخدمات Microsoft المتنقلة. تقول شركة مايكروسوفت إن السبب في إنهاء دعمها لـ Windows 10 Mobile هو أن منصات الهواتف المحمولة الأخرى تطورت بشكل أكبر ، مما يعني أن Windows 10 Mobile لم يعد يلبي توقعات العديد من المستخدمين:

لقد تطورت التقنية جنبًا إلى جنب مع احتياجات وتوقعات عملائك وشركائك الذين تبنوا بالفعل أجهزة وأنظمة Android أو iOS. إن بيان مهمة Microsoft لتمكين كل شخص وكل منظمة على كوكب الأرض من تحقيق المزيد ، يجبرنا على دعم تطبيقات الجوال على أجهزة Android و iOS المدعومة.

أي شخص كان يتابع Windows 10 Mobile خلال العام الماضي ، يجب أن يكون قد اعتاد على نهاية تاريخ الدعم ، وما يعنيه لـ Windows 10 Mobile ككل. 2019 هو العام الأخير من “الدعم” الرسمي لمنصة Microsoft المتنقلة المهجورة ، حيث ركزت الشركة جهودها على الأجهزة المحمولة بالكامل على iOS و Android ، بالإضافة إلى Windows 10 على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية.

#mohammad_tamimi
Windows Central

كتبها : سيف الانصاري

سيف الدين الانصاري ، مبرمج و شخص شغوف بالتكنولوجيا
اعمل كمبرمج في شركة الاوائل لانظمة الحاسبات - الاردن
طالب علم حاسوب في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا
لدي خبرة بـ :
Java,C#,C++,VB.net,MS Access, MS SQL Server , Bootstrap , Asp.net , Android Developing , Unity,Blender,Unreal engine.