حظرهواوي من استخدام ذواكر SD الخارجية في هواتفها المستقبلية

حظرت مؤسسة SD المسئولة عن تطوير بطاقات الذاكرة الخارجية للهواتف والحواسيب المحمولة “Secure Digital”_ المعروفة اختصاراً بـبطاقات SD _ شركة هواوي من استخدام ذاكراتها في نسخ منتجاتها القادمة، لتكن هذ أخر الضربات التي تتلقها الشركة تبعاً لقرار الحظر الأمريكي.
حيث أكدت المؤسسة أنها قامت بهذه الخطوة وحظرت هواوي انصياعاً لقرار الحكومة الأمريكية ووزارة التجارة الذي وضعت الشركة الصينة برفقة 70 شركة أخرى على قائمة الحظر؛ وبالتالي فرضت قيوداً على التعامل معها دون ترخيص مسبق من الحكومة، بالإضافة لأمر تنفيذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحظر التعاون أو شراء معدات من شركات الاتصالات الأجنبية لدواعي امنية حيث كانت هواوي على رأس القائمة.
وقد علقت هواوي على هذه الأزمة الجديدة بكون جميع مستخدمي هواتفها الحاليين لا زالوا قادرين على شراء واستخدام بطاقات SD وMicroSD، مع العلم أن الشركة قد عمدت لدمج ذواكرها الخاصة في بعض منتجاتها خلال الفترة الأخيرة والذي ربما جاء كفعل تجريبي لمحاكاة مثل هذه القرارات، لكن في جميع الأحوال لا يمكن تجاهل أن هذه الخطوة ستؤثر بطريقة ما على إصدارات هواتف الشركة المستقبلية.

النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 44 views مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger