شاهد بالفيديو عالم فلك يلتقط فيديو لكوكبة من أقمار StarLink التي أطلقتها SpaceX مؤخرًا للفضاء لبث الإنترنت للعالم

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أطلقت SpaceX بنجاح أول 60 قمر إصطناعي تابعة لمشروع StarLink في مدار منخفض حول الأرض. شاهد عالم فلك من الهواة في هولندا الأقمار وهي تدور حول الأرض ، والتقط مشاهد وثقها في الفيديو أعلاه.

أشار عالم الفلك الدكتور ماركو لانجبروك في مدونته إلى أنه إستطاع رصد المكان الذي تدور فيه الأقمار الصناعية. كانت النتيجة مذهلة: سلسلة من النقاط المضيئة تطير في السماء ، مما دفع بعض الناس إلى الإبلاغ عن أنهم شاهدوا أجسام غريبة تدور حول الأرض.

قام لانجبروك بتصوير الفيديو بكاميرا مراقبة WATEC 902H ذات مستوى الإضاءة المنخفضة ، والمزودة بعدسة Canon FD 1.8 / 50 مم ، وحساب ما لا يقل عن 56 قمراً إصطناعياً. وأشار إلى أن “سلسلة الأقمار” سوف تمر 2-3 مرات كل ليلة ، وسوف تنتشر في النهاية في مداراتها المخصصة.

تشكل الأقمار الصناعية جزءًا من مشاريع SpaceX الأكثر طموحًا: أسطول هائل من الأقمار الصناعية التي تدور ما بين 340 و 208 ميلًا والتي ستوفر اتصال بالإنترنت حول الأرض. إن إطلاق SpaceX في وقت سابق من هذا الأسبوع هو الإطلاق الأول من من ما مجموعه 12000 قمر سوف تنطلق إلى الفضاء في السنوات القادمة.

النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 415 views مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger