شاهد بالفيديو عالم فلك يلتقط فيديو لكوكبة من أقمار StarLink التي أطلقتها SpaceX مؤخرًا للفضاء لبث الإنترنت للعالم

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أطلقت SpaceX بنجاح أول 60 قمر إصطناعي تابعة لمشروع StarLink في مدار منخفض حول الأرض. شاهد عالم فلك من الهواة في هولندا الأقمار وهي تدور حول الأرض ، والتقط مشاهد وثقها في الفيديو أعلاه.

أشار عالم الفلك الدكتور ماركو لانجبروك في مدونته إلى أنه إستطاع رصد المكان الذي تدور فيه الأقمار الصناعية. كانت النتيجة مذهلة: سلسلة من النقاط المضيئة تطير في السماء ، مما دفع بعض الناس إلى الإبلاغ عن أنهم شاهدوا أجسام غريبة تدور حول الأرض.

قام لانجبروك بتصوير الفيديو بكاميرا مراقبة WATEC 902H ذات مستوى الإضاءة المنخفضة ، والمزودة بعدسة Canon FD 1.8 / 50 مم ، وحساب ما لا يقل عن 56 قمراً إصطناعياً. وأشار إلى أن “سلسلة الأقمار” سوف تمر 2-3 مرات كل ليلة ، وسوف تنتشر في النهاية في مداراتها المخصصة.

تشكل الأقمار الصناعية جزءًا من مشاريع SpaceX الأكثر طموحًا: أسطول هائل من الأقمار الصناعية التي تدور ما بين 340 و 208 ميلًا والتي ستوفر اتصال بالإنترنت حول الأرض. إن إطلاق SpaceX في وقت سابق من هذا الأسبوع هو الإطلاق الأول من من ما مجموعه 12000 قمر سوف تنطلق إلى الفضاء في السنوات القادمة.

عبد الرحمن حجي
22 عام، طالب هندسة كهربائية في جامعة النجاح الوطنية، مؤسس موقع مجتمع التقنية.

2 تعليقان

  1. لْاحَوْلَ ولاْ قُوّةَ إِلاّ بِاْللّٰه، ما يعدي يوم إلا ويطلع واحد بسخافة جديدة ولا مقطع فيديو مموه ولا صورة ويدعي ادعاءات غريبة أنها حقيقة، وأقمار زفت وينسبها لشركات الفضاء!

    هي شركات الفضاء تتمنى أن تتفاخر بأعمالها، وتبرز صنعها وتقدمها، ولم تصور ولم تعلن، ولكن أحد علماء الفلك في هولندا اكتشف وصور! يااااا سُبْحَانَ اللّٰه

اترك تعليقًا