طريقة إظهار إعدادات خيارات المطور المخفية في هواتف أندرويد.

واحدة من المزايا التي يتمتع بها نظام Android على نظام التشغيل iOS هي التحكم الذي تمنحك إياه Google في نظام التشغيل Android. ومن الأمثلة على ذلك “خيارات مطور البرامج”، وهي قائمة سرية توفر جميع أنواع عناصر التحكم المفيدة ، بما في ذلك القدرة على تغيير سرعات الرسوم المتحركة أو اختيار برنامج ترميز Bluetooth أو الحد من عدد التطبيقات التي يمكن تشغيلها في الخلفية أو إظهار النقرات على الشاشة والعديد من المزايا الأخرى المفيدة.

المشكلة الوحيدة هي أن القائمة مخفية إفتراضيا. سواء كانت هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها إلى خيارات مطور Android أو تحتاج فقط إلى تذكير، فإليك الطريقة البسيطة.

أولاً ، افتح الإعدادات في جهازك ، ثم انقر فوق قائمة “حول الهاتف”. من هناك ، سترى قسمًا بعنوان “رقم البناء”. اضغط على هذا العنصر عدة مرات (حوالي 7 مرات متتالية). سترى نافذة منبثقة بداخلها النص التالي: “أنت الآن على بعد خطوات من كونك مطورًا لـ X”.

قد يُطلب منك كتابة كلمة مرور هاتفك أولاً فقط قم بإدخالها. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سترى رسالة تقول “أنت الآن مطور برامج!”

ارجع إلى الشاشة الرئيسية في قائمة “الإعدادات” ، ثم انقر فوق “النظام”. سترى خيارات المطور ضمن قسم “خيارات متقدمة”. اضغط عليها.

بالطبع ، نحن ننصح بشدة بعدم العبث بالإعدادات التي لا تفهمها.
إذا قمت بالعبث بشيء ما أو كنت ترغب فقط في إخفاء القائمة مرة أخرى ، يمكنك تعطيل خيارات مطور البرامج من خلال النقر على زر التبديل في أعلى القائمة من مفعل إلى غير مفعل. بعد إخفاء القائمة مرة أخرى، فإنه سيتم إعادة تعيين جميع الإعدادات إلى الإعدادات الإفتراضية.

عبد الرحمن حجي
22 عام، طالب هندسة كهربائية في جامعة النجاح الوطنية، مؤسس موقع مجتمع التقنية.

اترك تعليقًا