الإعلان رسمياً عن راسبري باي 4 بمواصفات أقوى لنفس السعر المنخفص!

 

أعلنت مؤسسة راسبيري باي الأمس عن النسخة الجديدة من الكمبيوتر الصغير Raspberry Pi والذي يحمل الان معالج أقوى ورامات أكثر وأسرع مع إمكانية وصله بشاشتين.

النسخة الجديدة تعمل بمعالج Cortex-A72. هذا المعالج هو معالج 64بت رباعي الأنوية بتردد 1.5 جيجا هرتز لكل نواة. أما بالنسبة للرامات فيتوفر راسبيري باي 4 بثلاث نسخ مختلفة حيث يمكنك الاختيار بين نسخة 1 جيجا بايت, 2 جيجا بايت أو أربعة جيجا بايت. الرامات في النسخة الجديدة ستكون أسرع بشكل ملحوظ من النسخ السابقة باعتبار أنها الان LDDR4 حيث أنها كانت في السابق LDDR2.

 

يحتوي راسبيري باي 4 ككل النسخ السابقة على وايفاي (2.4GHz و 5GHz) ومدخل ايثرنت. كما ويحتوي أيضاً على بلوتوث 5.0, النسخة السابقة كانت تحتوي على بلوتوث 4.2 .

المعالج الجديد والرامات الكثيرة ليستا الأمور الوحيدة التي تم تطويرها في النسخة الجديدة, فراسبيري باي 4 يحتوي الان على مدخلين USB 3.0 و مدخلين USB 2.0  ومدخل الطاقة قد أصبح USB-C  بدلاً من Micro-USB. ال GPIO Pins  والذي يعتبروا نقطة قوة الراسبيري باي لا زالوا هنا. من خلالهم يمكنك توصيل مختلف أنواع الحساسات أو المحركات أو أي قطعة أخرى متوافقة مع راسبيري باي.

مع هذه النسخة تم استبدال مدخل HDMI  بمدخلي Micro HDMI ومن المفترض أن يتمكن راسبيري باي 4 بعرض دقة تصل إلى 4K60fps.

أما سعر الراسبيري باي 4 فهو المفاجأة الكبرى. قد يظن البعض أن السعر سيكون أعلى من النسخ السابقة نظراً للتحديث الكبير الذي رأيناه مع النسخة الجديدة. لكن السعر لم يتغير للنسخة الرئيسية! يمكنك شراء راسبيري باي 4 نسخة 1 جيجا بايت رام ب 35 دولار أمريكي. أما نسحة 2 جيجا بايت فتكلفتها 45 دولار أمريكي ونسخة 4 جيجا بايت فتكلف 55 دولار أمريكي.

Afbeeldingsresultaat voor raspberry pi 4

النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 96 views مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger