أفضل 5 أجهزة لوحية تعمل بنظام Windows للعام 2019.

إذا كنت تبحث عن حاسوب خفيف الوزن وسهل  الحمل أثناء التنقل فخيارك الأفضل هو الأجهزة اللوحية. ولكن ماذا عن أجهزة لوحية تعمل بنظام Windows 10 من ميكروسوفت وبمواصفات رائعة؟

على الرغم من سيطرة IOS و Android على سوق الأجهزة اللوحية لا يمكننا بالفعل تجاهل أجهزة Windows اللوحية خاصة تلك التي يمكنها تشغيل Windows 10 بالكامل وبالتالي توفير الوصول إلى التطبيقات التي تستخدمها كل يوم على حاسوبك الشخصي.

هذه قائمة بأفضل الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows لعام 2019.

Microsoft Surface Pro 6

إذا لم تكن مهتماً بتكلفة الجهاز وكنت مهتمًا فقط بشراء أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Windows 10، فلن تحتاج إلى البحث أكثر فالأفضل بالطبع هو Microsoft Surface Pro 6. الجهاز تم إصداره في أكتوبر 2018 ويمثل الجيل السادس من أجهزة Surface Pro اللوحية.

يتوفر Surface Pro 6 في أكثر من إصدار. حيث تتوفر نسخ منه تتوفر على كل من معالجات Core-i5 و Core-i7 ، ويمكنك الاختيار من بين 8 غيغابايت أو 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وإما 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت من المساحة. وهو يعمل بنظام Windows 10 Home ، لكن يمكنك الترقية إلى Windows 10 Pro مقابل 100 دولار إضافية.

يحتوي الجهاز اللوحي على شاشة عرض بدقة 2736 × 1824 والتي بحجم 12.3 بوصة. يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس وقارئ بطاقة microSD وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل. لسوء الحظ ، سيؤدي عدم وجود منفذ USB-C إلى إحباط بعض المستخدمين.

نظرًا للعدد الكبير من الإصدارات المتوفرة ، يمكن أن يختلف سعر جهاز Surface Pro 6 بشكل كبير. أرخص موديل متاح بأقل من 1000 دولار. أما النسخة ذات المواصفات الأعلى فقد تصل إلى 2200 دولار. أيضا الشركة لا تقوم بتضمين لوحة المفاتيح ولا القلم. سوف تحتاج إلى شرائها بشكل منفصل.

Microsoft Surface Go

إذا كنت تستخدم اللوحي فقط للتصفح ومشاهدة الفيديو والأعمال البسيطة، فلن تحتاج إلى المواصفات الرهيبة التي يوفرها Surface Pro 6.

لذلك ، إذا كنت مهتمًا ببدائل Surface Pro ، فمن الجيد تجربة من Microsoft Surface Go. أصدرت Microsoft هذا الإصدار في آب (أغسطس) 2018 ، لذا فقد مضى أشهر فقط على الإصدار Pro 6.

الفرق الأكثر بروزًا بين الجهازين هو نظام التشغيل. بينما يأتي Surface Pro 6 مع إصدار كامل من Windows ، فإن Surface Go يأتي مع Windows 10 Home S. مما يعني أنه يمكنك فقط تثبيت التطبيقات من متجر Windows. يمكنك الترقية إلى Windows 10 Pro بمبلغ إضافي قدره 50 دولارًا.

يأتي Microsoft Surface Go إما بسعة 4 غيغابايت أو 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ويمكنك تحديد 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من مساحة تخزين SSD. مثل Surface Pro 6 ، يوجد مقبس سماعة رأس وفتحة بطاقة microSD.

Chuwi Hi10 Air

على الرغم من أن جهاز Chuwi Hi10 Air عمره عامان فقط ولكنه لا يزال يحمل مواصفات رائعة بسعر معقول. يستطيع تشغيل الإصدار الكامل من Windows 10 Home ، ويحتوي على وحدة المعالجة المركزية Intel Cherry Trail Z8350 ، ومعالج رباعي النواة 1.44 جيجاهرتز ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت ، و 64 جيجابايت من ذاكرة التخزين.

يتفوق Chuwi Hi10 Air على أجهزة الكمبيوتر اللوحية من Microsoft بأنه يأتي مزودًا بمنفذ USB-C.  ويتضمن منفذ سماعة الرأس وفتحة بطاقة SD.

على الجانب السلبي حجم شاشته فقط 10.1 بوصة. قد يكون ذلك صغيرًا جدًا بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يقومون بالكثير من المهام على اللوحي في نفس الوقت. علاوة على ذلك ،فيمكن لبطاريته تشغيل أربع ساعات فقط من الفيديو. اعتمادًا على حالة الاستخدام الخاصة بك ، قد لا يكون ذلك كافيًا.

Lenovo Miix 630

يعد جهاز Lenovo Miix 630 ثنائي النواة أحد أفضل لوحيات Windows 10 من الفئة المتوسطة. يستخدم معالج Qualcomm Snapdragon 835 – نفس المعالج الذي ستجده في العديد من هواتف Android الذكية – بدلاً من معالجات Intel.

يتفوق Lenovo Miix 630 في إمكانية اتصاله أثناء التنقل فهو تأتي مع فتحة لبطاقة SIM حتى تتمكن من التأكد من أن لديك اتصال بالإنترنت دائمًا ، حتى لو كنت بعيدًا عن شبكة Wi-Fi. كما يتميز بعمر بطارية مدته 20 ساعة ، مما يجعله رفيقًا مثاليًا للرحلات الطويلة.

يتكون هيكل الجهاز اللوحي بالكامل من معدن خفيف الوزن ، مما يمنحه شعورًا رائعًا. يعمل بنظام التشغيل Windows 10 S ، على الرغم من أنه يمكنك ترقيته إلى Windows 10 Pro.

Acer Switch 3

يعد Acer Switch 3 أحد أفضل لوحيات Windows الرخيصة. إذا كنت تعطي الأولوية للسعر على حساب المواصفات الراقية ، فقد يكون هذا هو لوحي Windows المخصص لك. تصنع شركة أيسر أيضًا نموذج Switch 5 ، لكنه يكلف أكثر بكثير.

يحتوي Switch 3 على معالج رباعي النواة Intel Pentium N4200 ، وشاشة مقاس 12.2 بوصة (بدقة 1920 × 1080) ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت ، و 64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية. ستجد أيضًا منفذ USB-C.

يعمل Acer Switch 3 على تشغيل Windows 10 Home ويأتي مع قلم Acer Active.