اختراق تطبيق الأخبار الشهير Flipboard وتسريب بيانات المستخدمين

أعلن تطبيق Flipboard الشهير المخصص فى تجميع الأخبار إنه وقع ضحية للهاكرز الذين كشفوا معلومات حساب المستخدمين وربما سمحوا بنسخها لمدة تسعة أشهر تقريبًا، وأشار Flipboard فى منشور بالمدونة إلى أن المعلومات التى تم الكشف عنها تشمل أسماء المستخدمين وكلمات المرور المشفرة وعنوان البريد الإلكتروني.

ولم يتم الكشف عن أرقام الضمان الاجتماعى أو معلومات بطاقة الائتمان أو غيرها من البيانات المالية، لأن التطبيق لا يجمع هذه المعلومات.

وأوضح Flipboard أن على المستخدمين إعادة تعيين كلمات مرور، على الرغم من أن كلمات المرور كانت محمية بالتشفير، وبذلك سيتعين على المستخدمين إنشاء كلمة مرور جديدة فى المرة التالية التى يحاولون فيها تسجيل الدخول إلى حسابهم.

وقال Flipboard فى بيان :”نحن ملتزمون بأمن ورعاية مستخدمينا وشركائنا وحماية معلومات حساباتهم أولوية قصوى بالنسبة لنا، ولقد اتخذنا تدابير معززة لتأمين أنظمتنا وتطبيق إجراءات وقائية إضافية لمنع حدوث ذلك مرة أخرى.”

يذكر أن عمليات الاختراق وقعت فى الفترة ما بين 2 يونيو 2018 و 23 مارس 2019 ، وأخرى بين 21 و 22 أبريل 2019، وقالت الشركة إنها قد أخطرت الجهات الرسمية واستعانت بشركة أمنية خارجية للتحقيق فى الاختراق.

إنضم لقناتنا على تيليجرام!



النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 9 مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger