الآلة الحاسبة لنظام Windows ستحصل أخيراً على ميزة “Always-on-Top”.

في بعض الأوقات، قد تكون منهمكاً في العمل على مجموعة من الملفات من ضمنها ملفات Word وPowerPoint وفي نفس الوقت تحتاج الآلة الحاسبة لإكمال ملفاتك. قد تكون تمتلك حاسوباً بشاشة صغيرة أو تكون مضطراً لعرض الملف الذي تعمل عليه في حجمه الكامل على الشاشة، في هذه الحالة ستكره كل ما تفعله عندما تجد أنك مضطر للبحث عن الآلة الحاسبة بين كومة التطبيقات التي تشغل شريط إبدأ في كل مرة تحتاجها. ستجد أن الإنتقال بين الآلة الحاسبة والملف الذي تعمل عليه مزعج جداً خصوصاً إن كنت تحتاجها بإستمرار!

الحل الآن أصبح موجوداً، ستحتوي أداة حاسبة Windows قريبًا على ميزة Always-on-Top. ستسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بتشغيل وضع مصغر ل الآلة الحاسبة يمكنها من أن تبقى فوق جميع التطبيقات والنوافذ. وهذا بفضل العديد من المساهمين الذين يساعدون في تقديم التحسينات والإقتراحات عبر منصة GitHub.

في وقت سابق من هذا العام جعلت Microsoft الآلة الحاسبة مفتوحة المصدر. وذلك من أجل تشجيع المطورين على مشاركة وجهات النظر والمشاركة في المساعدة على تطوير الحاسبة. وبالفعل ف‘ن هذه الميزة الجديدة ممكنة برمجياً لأنها تعتمد على وضع التراكب المدمج المشابه لذلك المستخدم عادة لتشغيل مقاطع الفيديو في برامج تشغيل الفيديو.

تم تسليط الضوء على هذه الميزة بواسطة Dave Grochocki والذي يعمل في Microsoft ضمن طاقم Windows Calculator في تغريدة على Twitter.

لم يذكر Grochocki تاريخ إصدار الميزة، ولكن حقيقة أنه تم تحويل حالة المشكلة على GitHub إلى “مغلق” تعني أنه ربما سيتم طرح الميزة في المستقبل القريب.