بإعدادات بسيطة: أجعل هاتفك يبث الإنترنت عبر خاصية نقطة إتصال الهواتف المحمولة بسرعة أكبر.

يمنحك استخدام هاتفك كنقطة اتصال بالإنترنت اتصالاً بالإنترنت لأي هاتف أو حاسوب آخر قريب منك، وهو أكثر أمانًا من استخدام شبكات Wi-Fi العامة المجانية. ولكن إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android فإن هاتفك في العادة لا يبث الإنترنت بأكبر سرعة ممكنة، مما يعني أن مواقع الويب على الحاسوب المحمول أو الجهاز اللوحي المتصل بنقطة الإتصال سيتم تحميلها بشكل أبطأ مما يمكن.

يتم بث الإنترنت عبر نقطة الإتصال في الوضع الطبيعي على تردد 2.4 جيجا هيرتز، مما يجعل من الصعب على هاتفك تجاوز سرعة بثه للإنترنت عن 30 ميجابت بالثانية، لكن مع الزيادة ف السرعات ودخول تقنية الجيل الخامس للأسواق أصبحت 30 ميجابت بالثانية رقماً قليلاً مقارنة بالسرعة التي تمتلكها على هاتفك.

أجهزة الراوتر المنزلية أو التي تمتلكها الشركات، تستطيع بث الإنترنت الذي يصلها عبر الألياف الضوئية لسرعات تتجاوز 300 ميجابت بالثانية. السبب يكمن في ذلك أن هذه الأجهزة تقوم ببث الإنترنت على تردد 5 جيجا هيرتز. لكن هل يمكنك بث الإنترنت عبر نقطة إتصال الهواتف المحمولة على تردد 5 جيجا هيرتز؟ نعم يمكنك!

ما الفرق؟

إن نطاق 5 جيجا هيرتز أسرع بكثير من 2.4 جيجا هيرتز، ولكن نطاق البث الخاص به أقصر. لهذا السبب تمتلك أجهزة الراوتر المنزلية إعدادات لضبطها إما على 2.4 جيجا هيرنز أو 5 جيجا هيرتز. ولكن نظرًا لأنه في الغالب أثناء إنشائك لنقطة الهواتف المحمولة سيكون هاتفك قريبًا إلى حد ما من الجهاز الذي يتصل به ل1لك  يجب ألا تكون مشكلة ضيق نطاق البث الخاص ب 5 جيجا هرتز مشكلة كبيرة.

معظم الأجهزة الحديثة قادرة على الاتصال بشبكة WiFi على أي نطاق لكن أن بعض الأجهزة القديمة تستطيع الإتصال فقط على 2.4 جيجا هرتز وهذا هو السبب في أن 2.4 جيجا هيرتز سيكون الخيار الافتراضي. للبث.

إليك كيف يمكنك التأكد من أن نقطة اتصال هاتفك تبث بسرعة 5 جيجا هرتز. نقدم أمثلة لنوعين هواتف مختلفة، ولكن إذا كان لديك هاتف Android مختلف يدعم 5 جيجا هرتز ، فيجب أن تكون الخطوات متشابهة إلى حد كبير.

هواتف Samsung:

الخطوة 1. انتقل إلى الإعدادات.
الخطوة 2. اضغط على “الإتصال والشبكة” ثم “نقطة اتصال الهاتف المحمول”
الخطوة 3. انقر على “Mobile Hotspot” ، ثم انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العلوية من الهاتف.
الخطوة 4. اضغط على “إعداد نقطة اتصال الهاتف”. يتيح لك هذا تغيير اسم الشبكة وكلمة مرور WiFi لنقطة الاتصال الخاصة بك ، ولكن قم بالتمرير لأسفل وضع علامة على خيار “إظهار الخيارات المتقدمة”
الخطوة 5. حدد “استخدام نطاق 5 جيجا هرتز الترددي إذا كانت متاحة.”

هواتف LG:

الخطوة 1. انتقل إلى الإعدادات
الخطوة 2. اختر “الربط”
الخطوة 3. اضغط على “نقطة اتصال Wi-Fi” ، ثم انقر فوق “إعداد نقطة اتصال Wi-Fi”
الخطوة 4. في النافذة المنبثقة التي تظهر ، قم بالتمرير لأسفل وانقر على “إظهار الخيارات المتقدمة”
الخطوة 5. قم بالتبديل من خيار “نطاق 2.4 جيجا هرتز” المحدد مسبقا إلى “نطاق 5 جيجا هرتز”

ماذا عن نظام iOS؟

للأسف لا تسمح Apple لمستخدمي iPhone بتغيير إعدادات شبكة WiFi التي يتم بثها من خلال ميزة نقطة إتصال الهواتف المحمولة.