خدمات السحابة من Microsoft تتعرض لإختراق كبير!

هذا تذكير آخر بمخاطر مشاركة حياتنا الشخصبة والمهنية إلى السحابة!

انتشر الخبر في وقت مبكر من يوم عيد الميلاد 2020 على صحيفة واشنطن بوست. يذكر التقرير أن قراصنة الحكومة الروسية تمكنوا من اقتحام وسرقة المعلومات  الشخصية من خدمات Microsoft السحابية ، وأخذوا عناوين البريد الإلكتروني من عدة شركات خاصة . لم يتم ذكر اسم الشركات المتضررة ، وسارع التقرير إلى ملاحظة أن Microsoft كشركة لم يتم اختراقها. وبدلاً من ذلك ، استهدف الهجوم عدة شريك لشركة Microsoft ، التي تعيد بيع الخدمات السحابية لعملاق البرمجيات. يمكن استخدام التفاصيل الشخصية التي سُرقت لتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft Azure الخاص بالضحية. هذا ، بدوره ، يمكن استخدامه للوصول إلى الخدمات السحابية الشخصية وتقوم بدورها  Microsoft بإرسال بريد إلكتروني إلى جميع المتضررين لتحذيرهم من الاختراق.

كيف تقوم بحماية نفسك؟ 

مع تعرض الخدمات السحابية لشركة Microsoft للهجوم ، يعد هذا تذكيرًا بأن الخدمات السحابية قابلة للقرصنة كما قد نحب. ولحسن الحظ ، هناك طرق يمكنك من خلالها أخذ الأمور بين يديك والبقاء في أمان.

إذا كنت حقًا بحاجة إلى خدمة تخزين سحابي ، هناك خدمات سحابية آمنة مثل Tresorit و SpiderOak One Backup التي تضع خصوصيتك في الاعتبار أولاً وقبل كل شيء.

إنضم لقناتنا على تيليجرام!



النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 19 مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger