تسريبات: الصور الرسمية لهاتف سامسونج جالاكسي نوت 10 و نوت 10 بلس

كشفت تسريبات جديدة على موقع تويتر عن ما يبدو أنها الصور الرسمية لهاتفي سامسونج القادمين جالاكسي نوت 10 و جالاكسي نوت 10 بلس المتوقع الاعلان عنهما في مؤتمر السامسونج الذي سيقام شهر أغسطس القادم.

تتوافق الصور مع غالبية التسريبات التي رأيناها في الشهور الأخيرة عن الهاتفين الرائدين. فالحواف منعدمة ويوجد فتحة للكاميرا في الشاشة. بالإضافة إلى وجود كاميرا ثلاثية العدسة في الجزء الخلفي من الجهاز، مع المزيد من أجهزة استشعار الكاميرا للنسخة الأكبر، بما في ذلك مستشعر (ToF)، والذي يتيح المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد والميزات المرتبطة به.

يلاحظ من خلال الصور عدم وجود زر مخصص للمساعد الرقمي بيكسبي (Bixby) – الذي حصل على الكثير من الملاحظات السلبية منذ تقديمه على هاتف (Galaxy S8)، حيث يبدو أن سامسونج قد نقلت زر الطاقة من الجانب الأيمن إلى الأيسر. يبدو كذلك أن سامسونج ستتخلى عن مدخل السماعات.

نلاحظ عدم وجود مستشعر للبصمة. هذا يعني أن المستشعر إما موجود تحت الشاشة أو مدمج في زر التشغيل كما في هاتف Galaxy S10e.

يُذكر أن التسريبات السابقة تحدثت عن وجود نسخة من الجهاز داعمة لشبكات الجيل الخامس (5G)، والتي تتضمن مساحة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت، مع ربط سعة ذاكرة الوصول العشوائي بمساحة التخزين، حيث يأتي الطراز الأعلى بذاكرة وصول عشوائي سعة 12 جيجابايت ومساحة تخزين بسعة 1 تيرابايت.