تسريبات: جهاز OnePlus 7T Pro ربما سيأتي بتصميم مستشعر كاميرا ضخم

في السنين القليلة الماضية، تعودنا أن تقوم شركة OnePlus بإطلاق هاتفين سنويًا، الأول في الربيع والثاني هو نسخة “T” مطورة في الخريف. بفضل المسرب الشهير Evan Blass فقد حصلنا على نظرةلتغيير كبير في التصميم قادم إلى OnePlus 7T Pro (أو 7T فقط). التغيير في التصميم هذا متعلق بمستشعر الكاميرا الخلفي بشكل خاص، حيث يبدو أن مستشعر الكاميرا للهاتف الجديد سيأتي بشكل دائري ضخم (مشابه لهاتف Lumia 1020 ولك أصغر قليلاً).

في كانون الأول من العام الماضي 2018، نشر Ishan Agarwal صورة ظهر فيها الرئيس التنفيذي لشركة OnePlus السيد Pete Lau إلى جانب شاشة عرض يظهر فيها نموذج لجهاز OnePlus مع مستشعر كاميرا دائري كبير.

 

بالنظر إلى الوقت الذي انقضى على هذه الصورة فقد إفترضنا حينها أن هذا الجهاز كان نموذجًا أوليًا. ولكن بعد مرور ثمانية أشهر قام Evan Blass -المسرب الشهير والذي طالما عرف بموثوقية تسريباته- بمشاركة رسم تخطيطي يوضح جهازًا مشابهًا من شركة OnePlus.

حسناً، ماذا يعني ذلك؟ أفضل تخمين هو أن OnePlus ستقوم بتحسينات جديدة على الكاميرا. على الرغم من أن الشركة تقوم بتحسينات مع كل طراز جديد، إلا أنها لا تزال بعيدة عن المنافسة مع Google و Apple و Huawei في هذا المجال. من الممكن أن يشير المستشعر ذو الحجم الكبير إلى زيادة الشركة التركيز على الكاميرا، لربما باستخدام المزيد من أجهزة الاستشعار أو شرائح AR الإضافية.

فمثلاً لطالما كان المستشعر الكبير في أجهزة نوكيا يعني كاميرا جبارة. أو يمكن أن يكون مجرد تصميم جديد. فشركة موتورولا لديها هواتف بتصميم كاميرا ذات وحدة دائرية عملاقة لسنوات ولكنها لم تقدم شيئاً قوياً للمنافسة في هذا المجال.

لقد كانت OnePlus تعلن عن طراز “T” في أكتوبر، لذلك سيكون من التهور التسرع بأخذ الأحكام حول الهاتف. في غضون ذلك، سنتابع التسريبات الجديدة حتى الإعلان عن الهاتف.