تسريب لمواصفات Google Pixel 6 مع دعم 5 سنوات من التحديثات !

على الرغم من عدم إطلاق جوجل للهاتف الجديد Pixel 5a 5G بعد، إلا أن التسريبات المتعلقة بسلسلة Pixel 6 المقرر إطلاقها نهاية العام بدأت بالظهور. كشف تسريب جديد عن المواصفات الكاملة لهاتفي Pixel 6 و Pixel 6 Pro. صتشير التسريبات إلى أن جوجل تنوي تقديم 5 سنوات من الدعم للسلسة مما يعني 5 سنوات من التحديثات المستمرة.

إقرأ أيضاً:

تسريب في مواصفات Google Pixel 6 و Pixel 6 Pro

تم تسريب مواصفات Google Pixel 6 و Pixel 6 Pro عبر Jon Prosser في مقالة على موقع FrontPageTech. يشير التسريب إلى مواصفات الهاتف Google Pixel 6 والذي يحمل الاسم الرمزي Oriel والذي يأتي بشاشة AMOLED مقاس 6.4 بوصة وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت. سيمتلك الهاتف كاميرا مزدوجة في الخلف من الأساسية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية فستأتي بدقة 8 ميجابكسل، مع بطارية سعة 4614 مللي أمبير في الساعة. سيحتوي الهاتف على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع، ومكبر صوت أحادي في الأسفل، ودعم للشحن اللاسلكي.

أما الهاتف Pixel 6 Pro والذي يحمل الاسم الرمزي Raven فيمتلك شاشة OLED مقاس 6.71 بوصة ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت ، وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت ، وبطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة. سيحتوي على كاميرا ثلاثية تشمل الأساسية بدقة 50 ميجابكسل وأخرى تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل. أما الأمامية فستاتي بدقة 12 ميجابكسل.

سيتم تشغيل كلا الهاتفين بواسطة شريحة Whitechapel GS101 الجديدة من Google مع نظام Android 12.

5 سنوات من الدعم لهواتف Pixel 6

الخبر المثير للاهتمام من التسريب هو أن Google يمكن أن تقدم ما يصل إلى خمس سنوات من دعم التحديثات لسلسلة Pixel 6. تعد الشركة حاليًا  المستخدمين بثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل والأمن لهواتف Pixel اعتبارًا من الشهر الذي تم فيه بيعها لأول مرة. على سبيل المثال، هاتف Pixel 5 والذي تم طرحه للبيع لأول مرة في أكتوبر 2020، سيتلقى تحديثات الأمان ونظام التشغيل حتى أكتوبر 2023.

مقارنة بأجهزة Android الأخرى فإن هذا الأمر مذهل جداً، إلا أنه مشابه لأجهزة iPhone التي تدعمها Apple لمدة خمس سنوات أو أكثر حتى. فعلى سبيل المثال خاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus اللذان تم إطلاقهما لأول مرة في سبتمبر 2014 سيتلقيان تحديث iOS 15 المقرر إصداره في وقت لاحق من هذا العام.

تقدم Samsung دعمًا أفضل للتحديثات على أجهزة Android الخاصة بها ، حيث تعد بثلاثة سنوات من تحديثات نظام التشغيل وما يصل إلى أربع سنوات من تصحيحات الأمان لأجهزة Galaxy.

لا يوضح التسريب ما إذا كانت Google تستقدم خمس سنوات من تحديثات نظام التشغيل لسلسلة Pixel 6 القادمة. ربما تخطط Google إلى إصدار ثلاثة أو أربعة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل ومن ثم دعم الأجهزة لمدة عام أو عامين آخرين مع تحديثات الأمان فقط.

يُشاع أن سلسلة Google Pixel 6 ستطلق في تشرين الأول (أكتوبر). قبل ذلك ستطلق Google هاتف Pixel 5a 5G كخلف لهاتف Pixel 4a والذي أطلقته العام الماضي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام!



النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 11 مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger