تعرف على أول هاتف يدعم تقنية 5G من Huawei والذي سيتم إصداره هذا الشهر.

سيتم إطلاق هاتف Huawei Mate 20 X 5G أول هاتف يدعم تقنية الجيل الخامس من Huawei  في بعض الأسواق قبل نهاية شهر يوليو. حيث ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الحكومية الصينية أن الهاتف سيبدأ بيعه في الصين يوم 26 يوليو، في حين تقول VentureBeat إلى أن الهاتف متاح حاليًا للتسجيل المسبق من موقع أمازون الإيطالي بتاريخ 22 يوليو، وسيكون متاحًا في الإمارات العربية المتحدة في 12 يوليو.

يشبه Huawei Mate 20 X 5G إلى حد بعيد Mate 20 X الموجود حالياً في الأسوق، بنفس الشاشة مقاس 7.2 بوصة وثلاثة من الكاميرات الخلفية. ومع ذلك ، فقد تمت ترقية مكوناته الداخلية بشكل طفيف للتعامل مع متطلبات مودم 5G Balong 5000 الخاص به. والجدير بالذكر أن البطارية قد زادت من 4200 مللي أمبير إلى 5000 مللي أمبير، وقد زادت ذاكرة الوصول العشوائي من 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت ، وزادت سعة التخزين من 128 جيجابايت إلى 256 جيجابايت.

هناك دلائل على أن إدارة ترامب بدأت بالفعل تخفيف القيود المفروضة على هواوي، ولكن لا تزال هناك أسئلة مستمرة حول كيفية تأثير قرارات الحكومة الأمريكية على هواتف الشركة المستقبلية. في الوقت الحالي ، حيث قال المسؤولون الأمريكيون إن شركة Huawei ستبقى على قائمة الكيانات المحظورة، لكن الحكومة ستصدر تراخيص وتسمح للشركات الأمريكية بالتداول مع شركة Huawei  “إذا كان لا يوجد تهديد للأمن القومي الأمريكي”. ومع ذلك ، فمن غير الواضح حاليًا كيف سيتأثر استخدام هواوي لـ Android و ورقاقات ARM.