LAS VEGAS, NV - JANUARY 05: A Google logo is shown on a screen during a keynote address by CEO of Huawei Consumer Business Group Richard Yu at CES 2017 at The Venetian Las Vegas on January 5, 2017 in Las Vegas, Nevada. CES, the world's largest annual consumer technology trade show, runs through January 8 and features 3,800 exhibitors showing off their latest products and services to more than 165,000 attendees. (Photo by Ethan Miller/Getty Images)

تعمل جوجل على تغيير خوارزمية البحث لتحديد أولويات ظهور التقارير الإخبارية

تعمل جوجل على تغيير خوارزميات البحث في الأخبار مرة أخرى، وهي تعتبر خطوة ستزعج الجميع بالتأكيد. إعلان اليوم يصرّح بأنّ الشركة ستحاول التأكيد على “التقارير الأصلية” والتي ستبرز أكثر في نتائج البحث.

لتحقيق ذلك، قامت بتوزيع إرشادات جديدة على كادرها الذي يضمّ أكثر من 10000 مراجع، حيث تساعد ملاحظاتهم على ترتيب خوارزمية جوجل التي توفر بالفعل تصنيفات البحث.

 

سيؤدّي ذلك إلى إزعاج الجميع بالتأكيد، لأنه لا أحد في الأساس خارج جوجل يعلم تماماً ما ستكون عليه تداعيات هذا التغيير (وربما لا يعلم ذلك الأشخاص داخل جوجل أيضاً).

في بعض الأحيان تكون تغييرات البحث هذه بسيطة، وفي أحيان أخرى، هذه التصريحات ستغيّر في نماذج الأعمال لمئات مواقع الويب بشكل أساسي. بالإضافة إلى ذلك، في أي وقت تقترب فيه أي شركة تكنولوجية كبيرة من فكرة تصنيف الأخبار هذه الأيام، بالتأكيد سينهار كل شيء.

 

إليك تحديداً شرح جوجل لما يجب أن يكون مختلفاً عند قيامك بالبحث عن مواضيع أخبار معينة :

“على الرّغم من أنّنا عادةً نعرض أحدث وأشمل إصدار للقصة في نتائج الأخبار، فقد أجرينا تغييرات على منتجاتنا على مستوى العالم لتسليط الضوء على المقالات التي نحدّدها باعتبارها تقارير أصلية مهمّة. قد تبقى مثل هذه المقالات في وضع “الأكثر رؤية” لفترة أطول. هذا الامتياز سيسمح للمستخدمين الاطّلاع على التقارير الأصلية خلال اطّلاعهم على المقالات الحديثة بجانبها.

لا يمكننا الجزم بأنّ هناك تعريف مطلق للتّقارير الأصلية، ولا يوجد معيار مطلق لإثبات مدى صحّة مقالة معينة. يمكن أن تعني أشياء مختلفة بالنّسبة لغرف الأخبار والنّاشرين المختلفين في أوقات مختلفة. لذلك؛ ستتطوّر جهودنا باستمرار أثناء عملنا لفهم دورة حياة القصة”.