تقارير تشير إلى أن ByteDance مالكة TikTok تعتزم إطلاق هاتف ذكي.

أشارت بعض التقارير أن ByteDance الشركة المالكة لتطبيق الفيديو الشهير TikTok تبني هاتفها الذكي الخاص بها. وفقًا لمصدرين لم يتم الكشف عنهما في أحد تقارير فاينانشال تايمز ، سيأتي الهاتف محمّلًا مسبقًا بالعديد من تطبيقات ByteDance – والتي تشمل مجمع الأخبار Jinri Toutiao ، و TikTok ، ووفقًا لبعض الشائعات أيضاً هناك خدمة بث موسيقي غير معلن عنها.

تقول الفاينانشيال تايمز إن تشانغ يي مينغ ، الرئيس التنفيذي لشركة ByteDance ، حلم منذ فترة طويلة ببناء هاتف ذكي مليء بالتطبيقات الخاصة بالشركة محملة مسبقًا. ووقعت الشركة التي تتخذ من بكين مقرا لها عقد شراء لشركة Smartisan للهواتف المحمولة في وقت مبكر من هذا العام ، قائلة إنها حصلت على محفظة براءات اختراع Smartisan.، لكن هذه الأخبار الأخيرة تجعل من الشراء أمراً منطقياً.

لا يقدم التقرير تفاصيل حول تصميم الهاتف أو السوق المستهدف ، على الرغم من أنه يشير إلى أن ByteDance يمكن أن يعوقها عداء الحكومة الأمريكية لشركات الاتصالات الصينية. واجهت ByteDance أيضًا مشاكل في الهند ، حيث انفجرت منصة TikTok في شعبيتها هناك – لكن الحكومة حظرتها لفترة وجيزة بسبب تشجيعها بما وصفته الجومة الهندية بـ “التدهور الثقافي”.

بشكل عام ، فإن تقرير فاينانشال تايمز يشك بشدة في نجاح الهاتف. ويذكر أن Facebook و Amazon قد أطلقا هواتف محمّلة مسبقًا بتطبيقات خاصة ، لكن الشركتين أوقفتا إنتاجهما بسبب انها لم تحظى بشعبية جيدة إلى حد ما. في حالة Facebook على وجه الخصوص ، يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات التي يريدونها على الهواتف الأخرى – وهو تحد قد يواجهه ByteDance أيضًا. من ناحية أخرى ، نجحت Meitu الصينية لصناعة التطبيقات في صناعة الهواتف الذكية بعد إبرام صفقة مع Xiaomi.