جوجل تطلق تطبيق البحث Google Go لمستخدمي Android في جميع أنحاء العالم

أصبح Google Go ، وهو إصدار خفيف الحجم من تطبيق بحث Google ، متاحًا لجميع مستخدمي Android في جميع أنحاء العالم.

تم إطلاق التطبيق لأول مرة في عام 2017 بعد أشهر من الاختبار التجريبي ، وقد تم تصميم التطبيق بشكل أساسي للاستخدام في الأسواق الناشئة ، حيث يتصل الأشخاص غالبًا إلى الإنترنت لأول مرة عبر اتصالات غير مستقرة عن طريق أجهزة Android منخفضة الجودة.

مثل العديد من إصدارات “Lite” للتطبيقات المصممة للأسواق الناشئة ، يشغل Google Go مساحة أقل على الهواتف – الآن بما يزيد قليلاً عن 7 ميجابايت – حيث يتضمن ميزة البحث عندما تكون غير متصل ”  offline features ” بالإنترنت لمساعدة أولئك الذين لديهم اتصالات إنترنت بطيئة ومتقطعة.

كما تدعي جوجل, يتم تحسين نتائج بحث التطبيق لتوفير ما يصل إلى 40 ٪ من البيانات .

إلى جانب البحث على الويب ، يتضمن Google Go ميزات بحث أخرى ، مثل القدرة على الاستفادة من المواضيع الشائعة والبحث الصوتي والبحث عن الصور و GIF، والقدرة على قراءة صفحات الويب بصوت عالٍ وتشغيلها بواسطة AI.

في مؤتمر مطوري I/O Google هذا الربيع ، أعلنت الشركة أنها ستضيف أيضًا Lens إلى Google Go.

يتيح Lens للمستخدمين توجيه كاميرا الهاتف الذكي الخاصة بهم إلى الجمادات في العالم الحقيقي لجلب معلومات ذات صلة بها. في Google Go ، ستساعد ميزة Lens المستخدمين الذين يكافحون في القراءة.

عندما يتم توجيه الكاميرا إلى نص – مثل جدول حافلة أو علامة أو نموذج بنكي ، على سبيل المثال – يمكن ل Lins قراءة النص بصوت عالٍ ، مع إبراز الكلمات أثناء التحدث. يمكن للمستخدمين أيضًا النقر على كلمة معينة لمعرفة تعريفها أو ترجمة النص.

بينما كانت Lens مجرد 100 كيلو بايت ، وفقًا لـ Google ، فإن التحديثات على تطبيق Go منذ إطلاقه زادت من حجمه. في البداية، كان التطبيق 5 ميغابايت و الآن أكثر قليلاً من 7 ميغابايت.

في السابق ، لم يكن Google Go متاحًا إلا في عدد قليل من البلدان على أجهزة إصدار Android Go. وفقًا للبيانات الصادرة من Sensor Tower ، تم تثبيته حوالي 17.5 مليون مرة على مستوى العالم، مع أكبر نسبة من المستخدمين في الهند (48٪). أكبر أسواقها القادمة هي إندونيسيا (16٪) والبرازيل (14٪) ونيجيريا (6٪) وجنوب إفريقيا (4٪).

في المجموع ، تم إتاحته إلى 29 دولة على أجهزة إصدار Android Go ، بما في ذلك: أنجولا ، بنين ، بوتسوانا ، بوركينا فاسو ، الكاميرون ، الرأس الأخضر ، كوت ديفوار ، الجابون ، غينيا بيساو ، كينيا ، مالي ، موريشيوس ، موزمبيق ، ناميبيا ، النيجر ، نيجيريا ، الفلبين ، رواندا ، السنغال ، تنزانيا ، توغو ، أوغندا ، زامبيا وزيمبابوي.

تقول Google إن التطبيق لديه الآن “ملايين” المستخدمين. واليم Google تقول إنه سبكون متاحة لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم في متجر Play.

تقول Google إنها قررت إطلاق التطبيق على مستوى العالم ، بما في ذلك في الأسواق الناشئة، لأنها تدرك أن كل شخص يمكنه في بعض الأحيان مواجهة مشاكل مثل محدودية سعة تخزين الهاتف أو اتصالات متقطعة.

بالإضافة إلى ذلك ، إنه تطبيق خفيف الحجم لقراءة النصوص وترجمتها. في Google I/O ، لاحظت الشركة أن هناك أكثر من 800 مليون من البالغين في جميع أنحاء العالم يكافحون من أجل القراءة – وبالطبع، ليسوا جميعا في الأسواق الناشئة.

Google Go هو واحد من العديد من التطبيقات خفيفة الوزن التي صممتها Google للأسواق الناشئة ، إلى جانب YouTube Go و Files Go و Gmail Go و Google Maps Go و Gallery Go و Google Assistant Go على سبيل المثال.

تطبيق Google Go سيكون متاحًا على متجر Play لجميع المستخدمين الذين يستخدمون Android Lollipop أو أعلى.