ستقوم Microsoft أخيرًا بإزالة Flash من Windows 10 في يوليو

لقد كان طريق Flash طويلاً ، لكن لدينا أخيرًا موعد نهائي لإزالته من Windows 10.

كانت نهاية Flash أقل من إنهاء سريع وأكثر من المراوغة البطيئة نحو خط النهاية. ومع ذلك ، أكدت Microsoft أخيرًا أن Patch Tuesday في يوليو سيكون آخر إصدار تراه من Flash على نظام التشغيل Windows 10.

تاريخ انتهاء مؤكد من Microsoft لبرنامج Flash Player

كما تم رصده في Windows Latest ، أعلنت Microsoft بهدوء متى ستزيل Flash من نسخ الجميع من Windows 10. ستنخفض المطرقة بمجرد إصدار التحديث KB4577586 على القناة العامة.

ومع ذلك ، إذا كنت تفضل عدم الانتظار لفترة طويلة ، فإن Microsoft لديها بعض الأخبار الجيدة لك. أكد عملاق البرمجيات طريقتين يمكنك اتباعهما لشرائح الفلاش من نظامك قبل وقت طويل من الموعد النهائي لشهر يوليو.

يمكنك تنزيل التحديث يدويًا وتثبيته الذي يزيل Flash من Windows 10. يمكنك القيام بذلك من خلال التوجه إلى كتالوج Windows Update وتنزيل التصحيح المطابق لنظام التشغيل الخاص بك.

ومع ذلك ، كما اكتشف Windows Latest ، لا يمكنك إزالة التحديث يدويًا بمجرد تثبيته إلا إذا عدت إلى نقطة استعادة سابقة. على هذا النحو ، يجب أن تكون إيجابيًا بنسبة 100٪ أنك لم تعد تريد Flash على نظامك قبل تنزيل هذا التحديث الاختياري.

ثانيًا ، يمكنك التخلص من Flash عن طريق تنزيل إصدار Windows 10 21H1 والمعروف أيضًا باسم تحديث مايو 2021. لم تصدر Microsoft تحديث مايو 2021 في وقت كتابة هذا التقرير ، ولكن من المفترض أن يتم طرحه قريبًا.

إذا لم تتخذ أيًا من الإجراءات المذكورة أعلاه ، فستستمر Microsoft في إزالة Flash من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما يسقط تحديث يوم الثلاثاء التصحيح لشهر يوليو.

تجدر الإشارة إلى أن التصحيح سيزيل فقط نسخة Flash المثبتة داخل Windows كجزء من نظام التشغيل. إذا قمت بتنزيل Flash وتثبيته يدويًا بنفسك ، فلن يزيله التحديث. على هذا النحو ، يمكنك التمسك ببرنامج Flash لفترة أطول قليلاً أو إلغاء تثبيته يدويًا إذا لم تعد بحاجة إليه.

اَخر لقاء لـ Flash على نظام التشغيل Windows 10

لقد مر برنامج Flash بالفعل منذ فترة طويلة ، ولكن لم تتم إزالته بالكامل من نظام التشغيل Windows 10 حتى الآن. ومع ذلك ، في شهر يوليو ، سيتلقى الجميع تحديثًا يضع مشغل الوسائط القديم في الفراش أخيرًا.

إذا كنت تتساءل عن سبب سعي Microsoft لإزالة Flash من Windows 10 ، فذلك لأن Adobe توقفت رسميًا عن دعمه مرة أخرى في ديسمبر 2020. على هذا النحو ، أصبح Flash الآن ثغرة أمنية أكثر من كونه أداة مفيدة ، وشركات التكنولوجيا حوله العالم يعمل على التخلص منه والمضي قدمًا.

 

 

إنضم لقناتنا على تيليجرام!



النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 8 مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger