سناب شات تدرس امكانية تضمين الموسيقى في القصص للمستخدمين.

تجري Snapchat محادثات مع Sony Music Entertainment و Universal Music Group و Warner Music Group لترخيص الأغاني للمستخدمين لتضمينها في المنشورات ، وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال. ستتيح الصفقة للمستخدمين الوصول إلى كتالوج واسع من الأغاني لنشرها على Snapchat ، مثل الميزات المتوفرة في Instagram Stories و TikTok.

ستأتي اتفاقية الترخيص في وقت تميل فيه شركات التكنولوجيا بشكل متزايد إلى ميزات الموسيقى كجزء أساسي من عروضها. سمحت شعبية مقاطع الفيديو هذه لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي بإطلاق الأغاني الناجحة – كأغنية “طريق المدينة القديم”، والتي كانت الأغنية رقم واحد لعدة أسابيع ، واكتسبت شعبية من خلال TikTok لأول مرة.

مثلما حصلت Facebook على اتفاقية ترخيص مع شركات التسجيلات الرئيسية الثلاث عام 2018 ، مما يسمح للمستخدمين بوضع الموسيقى المرخصة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، بما في ذلك Facebook و Messenger و Instagram و Oculus. واستخدمت الشركة الترخيص لطرح ميزات مثل Lip Sync Live ، وهي نسخة مشابهة من Musical.ly ، التي اشترتها العملاق الصيني ByteDance وتم دمجها في TikTok العام الماضي.

تعمل ByteDance الشركة الأم لـ TikTok الآن على تأمين المزيد من صفقات الترخيص حيث تستعد لإطلاق خدمة بث الموسيقي. لن تكون صفقة ترخيص Snapchat بهذا الحجم ، لكنها ستكون خطوة نحو الحفاظ على تنافسية التطبيق ضد Facebook و TikTok. نظرًا لأن مشكلات حقوق الطبع والنشر الموسيقية كانت نقطة خلاف بين علامات التسجيل والشركات مثل YouTube و Peloton في الأشهر الأخيرة، سيكون من مصلحة Snapchat تأمين التراخيص اللازمة بسرعة.