شركة جوال أمريكية تتيح لعملائها إمكانية دفع الفواتير المستحقة بإستخدام العملات الإفتراضية

قامت شركة AT&T الأمريكية مؤخراً بتوفير إمكانية دفع الفواتير المستحقة بإستخدام العملات الإفتراضيى المشفرة، وهذا بفضل الشراكة بين مشغل الشركة الأمريكية وخدمة الدفع BitPay. سيتمكن العميل من الدفع باستخدام عملة التشفير إما على موقع AT&T أو من خلال تطبيق myAT&T. لا يحدد إعلان AT&T أي العملات المشفرة التي ستقبلها ، لكن قائمة العملات المدعومة على موقع BitPay تشمل تقريباً جميع العملات بم فيها Bitcoin و Bitcoin Cash و Gemini USD و Paxos و Circle.

على الرغم من أن AT&T تعلن بفخر أنها أول مشغل للهاتف المحمول في الولايات المتحدة تقبل الدفع بالعملة المشفرة ، إلا أنها أبعد ما تكون عن أول نشاط تجاري رئيسي بشكل عام. ففي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت مجموعة من تجار التجزئة، من بينهم Whole Foods و Nordstrom و GameStop ، أنهم سيقبلون الدفع باستخدام العملات الإفتراضية عبر شبكة الدفع Flexa.

في الماضي ، بدأت Steam قبول الدفع بواسطة Bitcoin في عام 2016 بالتعاون مع BitPay كشريك دفع ، لكنها أعلنت لاحقًا أنها ستنهي الدعم عن العملات الإفتراضية في أواخر عام 2017.

العملات الإفتراضية هي عملات رقمية تعتمد على التشفير، وتتميز بأنها “عملات لا مركزية”، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع إلى رقيب مثل “حكومة أو مصرف مركزي” كبقية العملات المتداولة في العالم. ولا تملك العملات الرقمية المشفرة، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.