شركة Facebook تبدأ بدمج رسائل Instagram مع محادثات Messenger!

بدأ Facebook في دمج دردشة Messenger مع المراسلة المباشرة في Instagram. سيسمح هذا للمستخدمين بالدردشة مع جهات الاتصال الخاصة بهم على Facebook من Instagram، وكذلك استخدام ميزات مختلفة مثل التمرير للرد، والرد على الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية، والاستمتاع بمظهر جديد ملون للدردشات.

شاهد المستخدمون نوافذ منبثقة عند فتح تطبيق Instagram. يتم إعطاء خيار لتمكين الميزة الجديدة الآن أو لاحقًا من الإعدادات. ومع ذلك ، فإن تمكين الميزة في الوقت الحالي لا يفعل شيئًا أكثر من تغيير رمز أيقونة الرسائل إلى أيقونة Messenger ، وتغيير الدردشات إلى مظهر أكثر حيوية. لا يمكنك حتى الآن الدردشة مع جهات اتصال Messenger الخاصة بك، حتى إذا قمت بتمكين الميزة على الفور.

أعلن Facebook منذ فترة طويلة أنه يتطلع إلى دمج ميزات الدردشة في WhatsApp و Instagram و Facebook على المدى الطويل. على الرغم من أن كل هذه الخدمات المختلفة بها مليارات المستخدمين، إلا أنها لا تستطيع التحدث مع بعضها البعض. ربما، إذا سئل المستخدمون، فإنهم يفضلون إبقاء ميزات الدردشة هذه منفصلة لأن الجميع ليسوا أصدقاء مع نفس الأشخاص على هذه الشبكات الاجتماعية المختلفة.

تخطط الشركة أيضًا لدمج ميزات مكالمات الصوت والفيديو بين Facebook و Instagram و WhatsApp في المستقبل.

على الرغم من أن هذا التغيير قد يجعل Facebook أكثر قدرة على المنافسة ضد خدمات المراسلة الأخرى مثل iMessage و Telegram، إلا أن هناك بعض من المخاوف التي تتعلق بالخصوصية ومشاركة البيانات.