قريباً ستتمكن من مشاركة حالتك في WhatsApp إلى Facebook وتطبيقات أخرى.

يختبر WhatsApp فكرة السماح للمستخدمين بمشاركة المشاركات من حالة WhatsApp الخاصة بهم مع تطبيقات أخرى. بدءًا من اليوم ، سيبدأ المستخدمون في برنامج الإصدار التجريبي من WhatsApp في رؤية خيار مشاركة جديد تحت حالتهم ، والذي يمكن استخدامه لنشر الحالة مباشرة إلى قصة Facebook أو إرسالها إلى تطبيق آخر مثل Instagram أو Gmail أو Google Photos. حالة WhatsApp هي ميزة على نمط قصص Instagram التي تتيح لك نشر الصور والنصوص ومقاطع الفيديو على ملفك الشخصي والتي تختفي بعد 24 ساعة.

على الرغم من وجود رابط مباشر لمشاركة حالتك على Facebook ، إلا أن WhatsApp تقول بأنها لا تفعل أي شيء لربط حساباتك في الخدمتين. بدلاً من ذلك ، فإنه يستخدم نفس واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بمشاركة بيانات iOS و Android مثل أي تطبيق آخر ، بمعنى أنه يتم نقل البيانات بين التطبيقات على الجهاز. حتى إذا كنت تشارك البيانات مع خدمة أخرى مملوكة لفيسبوك مثل Instagram ، فإن WhatsApp يقول إن المنشورتين سيكونان حدثين منفصلين في أنظمة Facebook ، ولن يتم ربطهما. لا يوجد أيضًا خيار لمشاركة حالة WhatsApp تلقائيًا في خدمة أخرى ؛ ويقول WhatsApp أنه يريد أن تكون الميزة قرارًا نشطًا من جانب المستخدم.

يجب أن يكون WhatsApp حذرًا في مشاركة البيانات مع Facebook. فعندما استحوذ Facebook على خدمة الرسائل في عام 2014 ، وعدت شركة WhatsApp بعدم مشاركة بيانات المستخدم مع Facebook وقالت إنها ستيعمل “بشكل منفصل ومستقل”. وقد تغير ذلك في عام 2016 عندما قالت الشركة إنها ستبدأ مشاركة بيانات المستخدمين مع Facebook . تم تغريم الشركة بمبلغ 122 مليون دولار من قبل المفوضية الأوروبية لتضليل المستخدمين حول مدى ارتباطها بالحسابات على WhatsApp قبل الاستحواذ.

لتوضيح ذلك ، لا تعمل ميزة مشاركة الحالة الجديدة في WhatsApp عبر مشاركة أي من البيانات أي أنها لن تتسبب في حدوث مشكلات قضائبة لFacebook كما في الماضي.

تم إطلاق ميزة WhatsApp Status في عام 2017 ، ومنذ ذلك الحين نمت بشكل كبير حيث تمتلك 500 مليون مستخدم يوميًا.