كل ما يدور من شائعات حول جهاز Pocophone F2، ما الذي نتوقعه من هاتف Xiaomi الرهيب القادم؟

كان نجاح هاتف Pocophone F1 من Xiaomi مبهراً جداً، الهاتف الذي أطلفته الشركة الصينية في أغسطس من العام الماضي. الهاتف الذي قدم أداءاً مبهراً ومواصفات عالية من بينها المعالج الرائع Snapdragon 845 بسعر لا يصدق. فقد قدمت الشركة عبر هذا الهاتف مواصفات الأجهزة الخارقة من الفئة العليا بسعر الأجهزة من الفئة المتوسطة، وبهذا إستطاع الهاتف إكتساح شعبية كبيرة جداً في وقت قصير. لكن ماذا عن الإصدار القادم؟

مع نجاح الهاتف Pocophone F1، لا يمكننا التفكير الا أن هناك إصداراً جديداً قادم من الشركة الصينية، وربما سيحمل الإسم Pocophone F2. فمع إقترابنا من شهر أغسطس الكثير من التكهنات تدور حول ما تجهز له Xiaomi في الخفاء فيما يخص سلسلة Pocophone.

على الرغم من قلة المعلومات المتوافرة من الشركة حول سلسلة Pocophone، لدينا بعض المعلومات من الشائعات التي تدور حول الهاتف القادم. كلها سنقوم بطرحها في هذا المقال.

Pocophone F2: الاسم وتاريخ الإصدار.

كان الهاتف Pocophone F1 أول هاتف من سلسلة جديدة من الشركة سميت بـ Pocophone، نظراً لأنه الأول في السلسلة فلا نستطيع الجزم أنها كانت سلسلة منذ البداية. هناك فقط  بعض التخمينات لذلك.

ومع ذلك يبدو أن الرهان منطقي إلى حد ما. فوضع شركة Xiaomi لعلامة F1 في إسم الهاتف يوحي بأنه من الممكن أن تطرح الشركة مستقبلاً هاتفاً يحمل العلامة F2 وهذا هو مصدر التكهنات. على كل حال فالشائعات تدور حول أن إسم الهاتف القادم سيكون Pocophone F2 كتكملة لسلسلة جديدة تحت إسم Pocophone.

لكن متى؟ أطلقت الشركة هاتف Pocophone F1 في 22 أغسطس من العام الماضي، لكن لا يمكننا الجزم أن الشركة ستتخذ نفس التاريخ من العام 2019 لإطلاق النسخة التالية من الهاتف. على الرغم أننا لا نملك معلومات دقيقة عن موعد الإطلاق ولا زلنا نملك بعض الشائعات والتكهنات ولكذ على الأقل هذا ما نأمله من الشركة.

التصميم

إضطرت شركة Xiaomi في الإصدار السابق للتخلي عن الكثير من الجماليات فيما يخص تصميم الهاتف، وذلك لتستطيع إطلاقه بسعر منخفض. فمثلاً كان الهاتف بتصميم بلاستيكي من الخلف على العكس من الاجهزة الراقية التي تم إطلاقها بتصميم من الزجاج. وكان الهاتف بشاشة LCD على عكس الهواتف الراقية التي عادة ما تطلقها الشركة بشاشات OLED ضخمة.

لا يمكننا أن نتوقع أكثر من ذلك في Pocophone F2، فلا يمكن للشركة أن تقدم الهاتف بسعر قليل إلا على حساب جزء من التصميم. لكن هذا لا يعني أن الشركة لن تقدم على تغييرات جديدة وجميلة بعد التطور الحاصل في تكنولوجيا الهواتف في السنة الماضية.

على سبيل المثال، رأينا في تسريبات سابقة صورة لشاشة الهاتف تحتوي على notch صغير في الأعلى للكاميرا فقط. وهذا بالطبع سيكلف أقل من الـnotch الحالية الموجودة في هاتف Pocophone F1. الصورة من التسريبات:


تعرض التسريبات أيضاً حوافاً أضيف بكثير، وكاميرا بثلاثة عدسات علما أن F1 كان يملك عدستين فقط، ومستشعر بصمة مدمج في الشاشة. ولكن يبقى هذا التسريب من مصدر غير موثوق لذلك لا يمكننا أخذه على محمل الجد.

نظراً لقلة المعلومات المتوافرة عن Pocophone F2، يبدو أن Xiaomi تقوم بعمل رائع في الحفاظ على سرية المعلومات داخل الشركة، رغم أن هناك شائعات عديدة حول الهاتف إلا أنها لا يمكن أن توصف بالموثوقة.

بعض الشائعات تفترض أن جهاز Pocophone F2 هو نفسه الهاتف الذي أطلقته Xiaomi مؤخراً تحت إسم Redmi K20 في أسواق محدودة، وبأن Pocophone F2 و Redmi K20 يتشاركان بفكرة كون الهاتف يمتلك مواصفات خارقة بسعر منخفض، من الممكن أن تقوم الشركة بإعادة إطلاق النسخة العالمية من Redmi K20 تحت إسم Pocophone F2. إذا حدث ذلك فهذا سيكون شكل Pocophone F2:

ليس أكيداً أن الشركة ستقوم بإطلاق Pocophone F2 على أنه النسخة العالمية الجديدة من Redmi K20 لكنه بالنهاية يبقى إحتمالاً والشائعات حوله قوية، وحتى نكون منصفين فهو إحتمال قوي. وبكل الأحول لن يكون إحتمالاً سيئاً فالنجمان الجديدان Redmi K20 و K20 Pro رائعين بكل ما تعني الكلمة وشعبيتهما تزداد بشكل كبير في الوقت الحالي.

المواصفات والمميزات

برز نجم هاتف Pocophone F1 بسبب ثلاث مميزات كان يحملها بشكل رئيسي إلى جانب السعر المنخفض، هذه المميزات كانت المعالج والبطارية والكاميرا. بذلك فنحن نراهن على أن Pocophone F2 سيمتلك هذه المميزات الثلاث.

هذا يعني أننا لا نتوقع معالجاً أقل من Qualcomm Snapdragon 855 وبطارية أقل من 4000mAh وكاميرا رئيسية بأقل من 48MP، وليس من المستبعد أن تكون الكاميرا ثلاثية كما رأينا في التسريب السابق.

وأيضاً على صعيد آخر، نتوقع ذاكرة عشوائية بسعة 8 أو 12 جيجابايت وذاكرة تخزين ب128 أو 256 جيجا بايت. لربما ستتوافر بأكثر من نسخة من الهاتف.

كان هاتف Pocophone F1 مزوداً بفتحة للذاكرة الخارجية ومقبس 3.5 ملم لسماعة الرأس وشحن من نوع USB-C، لا نتوقع حصول Pocophone F2 على مدخل ذاكرة خارجية أو مقبس 3.5 ملم لسماعة الرأس على الرغم أن هذا سيكون خبر غير سعيد لعشاق هواتف Pocophone.

السعر

كانت الميزة الرئيسية في الهاتف Pocophone F1 هو سعره المنخفض، فمع كل تلك المواصفات كان سعر الهاتف يبدأ من 300 دولار فقط.

من المتوقع أن تقدم Xiaomi الهاتف الجديد Pocophone F2 بأقل سعر ممكن بأفضل المواصفات المتوافرة في العام 2019 من المعالج والبطارية والكاميرا. يمكن القول أن هذا عبارة عن رهان فقط، نتمنى أن لا تفعل الشركة كما فعلت OnePlus من قبل وترفع السعر تدريجياً مع كل إصدار.

مع Pocophone F1 ، كان سعر الجهاز عمليا ميزة. بتكلفة تبدأ من 300 دولار ، كنت تحصل على ثلاثة من المواصفات الرئيسية الرئيسية لهذا العام بسعر متوسط المستوى المبتدئين.

من المحتمل جدًا أن تحتفظ Xiaomi بسعر Pocophone F2 بأقل سعر ممكن مع الاستمرار في تقديم العديد من المواصفات الرئيسية لعام 2019. ومع ذلك ، كيف يمكن أن تبقي Xiaomi بشكل واقعي الجهاز واقعيًا ولا تزال تقدم ميزات راقية؟ هل ستأخذ الشركة صفحة أخرى من قواعد اللعبة في OnePlus وترفع السعر تدريجياً مع كل تكرار جديد؟

تدور الشائعات حو أن Xiaomi ستصدر الهاتف بسعر يبداً من حوالي 350 دولار للنسخة الأقل. فبالطبع من غير الواقعي أن تقدم الشركة هاتف Pocophone F2 مقابل 300 دولار في عام 2019. لربما قد تفعها Xiaomi وتفاجئنا، ولكن يجب أن لا نكون متحمسين إلى حد كبير. على كل حال نحن نتظر بفارغ الصبر ونتمنى أن نرى إصداراً جديداً يحطم كل الأسواق.