كيف تقوم بعمل قناة على اليوتيوب

عمل قناة على اليوتيوب هو أمر سهل ومجاني بالإضافة إلى أنه يتيح لك جمهور واسع من كل دول العالم. ملياري شخص يستعملون يوتيوب شهرياً. لكن أن تنجح في يوتيوب ليس بهذه البساطة, حيث أنه يتم تحميل أكثر من 500 ساعة من الفيديوهات إلى يوتيوب في الدقيقة الواحدة. لذا إذا أردت النجاح على هذه المنصة, يجب أن يكون لديك محتوى مميز جداً عن البقية.

 

كيف تقوم بعمل قناة يوتيوب

لعمل قناة على يوتيوب تحتاج أولاً إلى حساب جوجل. إنه مجاني ويتيح لك العديد من الخدمات الأخرى بجانب يوتيوب ك جيميل, خرائط جوجل, صور جوجل وغيرها من الخدمات. عمل حساب جوجل سهل جداً. إذا كنت لا تملك حساباً على جوجل, اذهب إلى الرابط الاتي لانشاء حساب.

اضغط على الرابط التالي لانشاء حساب:  https://accounts.google.com/signup

بمجرد حصولك على حساب جوجل, اذهب إلى موقع يوتيوب وقم بتسجيل الدخول. الخطوة التالية هي الضغط على حسابك أو صورة حسابك في الزاوية أعلى اليمين (في حال كانت اللغة انكليزية) أو أعلى اليسار (في حال كانت اللغة عربية). من هناك اذهب إلى الاعدادات. من المفترض أن تجد هناك خيار ’إنشاء قناة جديدة’. اضغط على هذا الخيار.

يحب عليك الان الاختيار بين إنشاء قناة شخصية تحت اسمك أو إنشاء قناة لعلامة تجارية. اذا أردت قناة شخصية تحمل اسمك فانقر مباشرةً على ’إنشاء قناة’ لكن إذا أردت قناة تحمل اسم علامة تجارية فيجب عليك اختيار اسم العلامة التجارية ومن ثم إنشاء القناة.

في بعض الأحوال قد يُطلب منك تأكيد حسابك. كل ما يجب عليك فعله هو إضافة رقم الهاتف والاختيار بين ارسال رسالة إلى الرقم المحدد أو الاتصال عليه ومن ثم كتابة الكود الذي استلمته من خلال الرسالة أو المكالمة والضغط على ’متابعة’.

كيفية إنشاء قناة على يوتيوب خطوة بخطوة

1- قم بإنشاء حساب جوجل إذا كنت لا تملك واحداً مسبقاً.

2- اذهب إلى موقع يوتيوب وسجل الدخول.

3- اضغط على حسابك في أعلى يمين أو يسار الشاشة.

4- اذهب إلى الاعدادات.

5- اضغط على ’إنشاء قناة جديدة’.

6- يجب عليك الاختيار بين قناة شخصية أو قناة لعلامة تجارية.

7- املأ الاسم المرغوب.

8- في حال يجب عليك تأكيد حسابك, اكتب رقم هاتفك واختر فيما إذا كنت ترغب باستلام الكود برسالة أو من خلال مكالمة.

9- قم بإدخال الكود في المكان المطلوب واضغط تأكيد.

مبروك. أنت الان تملك قناة على يوتيوب. لكن هذه ليست إلا الخطوة الأولى. لكي تبدو محترفاً, يحب عليك إضافة صورة شخصية وصورة غلاف و وصف ومعلومات أخرى. لكي تقوم بذلك, اضغط على خيار ’تخصيص القناة’ وقم بالاستكشاف بنفسك.

 

هل لديك أية أسئلة أو استفسارات؟ لا تتردد في طرحها في التعليقات!