مشفرة بنظام end to end، شركة Telegram تعلن عن ميزة مكالمات الفيديو!

أطلق تطبيق المراسلة الآمنة Telegram إصدارًا ألفا من مكالمات الفيديو الفردية على كل من نظامي Android و iOS، وقالت الشركة إن عام 2020 “أبرز الحاجة إلى التواصل وجهًا لوجه”.

في منشور على مدونة الشركة وبمناسبة الذكرى السنوية السابعة لإطلاق Telegram، قالت الشركة أنه يمكنك البدء بمكالمة الفيديو عبر الضغط على صفحة الملف الشخصي للشخص الذي تريد الاتصال به. يمكن للمستخدمين تشغيل الفيديو أو إيقاف تشغيله في أي وقت أثناء المكالمة، وتدعم مكالمات الفيديو تصغير المكالمة في الشاشة، بحيث يمكن للمستخدمين الاستمرار في التمرير عبر التطبيق إذا أصبحت هذه المكالمة مملة. جميع مكالمات الفيديو مشفرة بنظام end to end.

نظام التشفير end to end يقوم بتشفير محادثاتك من البداية الي النهاية في تطبيق Telegram من لحظة ضغطك علي كلمة send وحتي ظهور رسالتك علي شاشة الشخص المستقبل وهذا النظام يمنع اي طرف ثالث من الوصول الي رسائل المستخدمين حتي شركة Telegram نفسها. حيث يقوم هذا النظام بتوليد مفتاح التشفير للرسائل تلقائيا دون تدخل من الشركة ثم يتم تخزين هذا المفتاح بذاكرة الهاتف نفسه وليس علي خوادم الشركة ودون المرور فيها. ولا يمتلك مفتاح فك التشفر سوى شخصان وهما المرسل والمستقبل.

في أبريل ، أعلنت Telegram أنها ستطلق مكالمات فيديو جماعية في وقت لاحق من هذا العام. وفي أحدث منشورات المدونة، أشارت الشركة إلى أن “مكالمات الفيديو ستتلقى المزيد من الميزات والتحسينات في الإصدارات المستقبلية ، حيث نعمل على إطلاق مكالمات فيديو جماعية في الأشهر المقبلة”.

وقالت Telegram في أبريل إنها وصلت إلى 400 مليون مستخدم نشط شهريًا.