مع إرتفاع أسعار العملات الرقمية، بطاقات الرسوميات تواجه نقصاً قوياً في السوق!

تفاقم مشكلة نقص الإمدادات من بطاقات الرسوميات.

بعد أن سجلت رقماً قياسياً عند 19،700 دولار في أواخر عام 2017، انخفضت قيمة عملة البيتكوين إلى 3200 دولار في عام 2018. في أوائل العام الماضي تراوحة قيمة عملة بيتكوين بين 7000 و9000 دولار لفترة طويلة. لكن منذ ديسمبر الماضي، تجاوز سعرها سقف 20000 دولار لأول مرة 30 ألف دولار مؤخرًا.

شهدت عملة Ethereum انتعاشًا مماثلاً؛ فقد تضاعف سعر العملة المشفرة أربع مرات في العام الماضي ليصل إلى حوالي 1000 دولار.

أسعار العملات المشفرة من موقع CoinMarketCap.
بعد القفزة الأخيرة في أسعار العملات المشفرة وخاصة أسعار البيتكوين. من المتوقع أن تصبح بطاقات الرسوميات أكثر ندرة حيث يقوم المعدنون بشرائها بكميات كبيرة من أجل منصات التعدين الخاصة بهم. يؤدي هذا إلى تفاقم مشاكل الإمداد الحالية التي تعاني منها أصلاً سلسلتي RTX 3000 و Radeon RX 6000.

كلما زادت قيمة العملة المشفرة، زاد الربح الذي يمكن أن يحققه المُعدِّن كل يوم. ومع الجيل الجديد من بطاقات الرسومات والذي يوفر قوة أكبر بقيمة أفضل من السابق، يمكن للمعدنين أن يستعيدو ثمنها في أيام أقل. فبحسب موقع Tom’s Hardware فإن بطاقة RTX 3060 Ti بقيمة 399 دولارًا سيعود ثمنها للمعدن 80 يومًا من التعدين.

يبدو أن التاريخ يتكرر. مع ارتفاع Bitcoin و Ethereum في عام 2017، ارتفع سعر بطاقات الرسومات حيث فاق الطلب العرض بكثير. أدى غضب المستهلك إلى مطالبة Nvidia بأن يعطي تجار التجزئة الأولوية للاعبين على المعدنين. في النهاية، شهد سوق العملات المشفرة الراكد عودة أسعار البطاقات أخيرًا إلى طبيعتها. عندما حدث انهيار العملة المشفرة انخفض سعر سهم Nvidia، وواجهت العام الماضي دعوى قضائية تزعم أن الشركة أبلغت عن عائدات بقيمة مليار دولار من العملات المشفرة تحت بند أنها عائدات الألعاب.

ما هو فريد هذه المرة هو أننا في الأصل نشهد نقصًا في أحدث بطاقات الرسومات منذ إصدارها. قالت Nvidia مرارًا وتكرارًا أن مشكلات توريد بطاقات الرسومات الخاصة بها ستستمر حتى نهاية شهر يناير على الأقل. ومع استمرار ارتفاع أسعار العملات المشفرة، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتمكن اللاعبون من إيجاد بطاقة رسوميات في السوق لترقية أجهزة الحاسوب الخاصة بهم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام!



النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 66 مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger