ناسا سترسل إسمك في رحلتها القادمة على المريخ بمجرد ملئك لهذا النموذج!

مرة أخرى تمنحك ناسا الفرصة “لإرسال” اسمك إلى كوكب آخر. هذه المرة ، الوجهة هي المريخ ، وخدمة الشحن هي سفينة مارس 2020 المستقبلية التابعة لناسا ، والتي سيتم توجيهها إلى الكوكب الأحمر في عام 2020.

تتمثل مهمة المركبة الأساسية في الإجابة على هذا السؤال الأساسي: هل يحتوي المريخ على إمكانية الحياة؟ الروبوت مزود بأدوات تساعد العلماء على معرفة ما إذا كان الكوكب قد كان في يوم من الأيام بيئة حاضنة للحياة. علاوة على ذلك ، سوف يقوم الروبوت أيضًا بحفر وجمع عينات من التربة المريخية. ثم ستعود تلك العينات إلى الأرض ، حيث يمكن أن يتم التقاطها يومًا ما بواسطة مركبة فضائية أخرى.


وبينما تقوم مركبة مارس 2020 بكل هذا ، يمكن أن يكون اسمك جاهزًا للرحلة. إذا قمت بإرسال اسمك في وقت ما قبل 30 سبتمبر ، فسيقوم مهندسو ناسا في المختبر بحفره على رقاقة سيليكون ، وبعد ذلك ستحملها السفينة في رحلتها. ستكون الأسماء صغيرة جدًا. صغيرة بما فيه الكفاية بحيث يمكن تضمين أكثر من مليون اسم في شريحة واحدة كبيرة بحجم عشرة سنتات.

قدمت ناسا هذه الفرصة لأفراد الجمهور من قبل ، عندما هبطت مركبة الهبوط InSight على المريخ في عام 2018 أو عندما أرسلت مركبة الفضاء OSIRIS-REx إلى الكويكب بينو.