نظرة أولى على تحديث MIUI من Xiaomi المبني على النسخة التجريبية من Android Q.

افتتحت شركة Xiaomi مؤخرًا برنامجًا تجريبيًا مغلقًا لاختبار تحديث نظامها الجديد MIUI المبنى على النسخة التجريبية من Android Q beta لمستخدمي الهاتف الذكي Xiaomi Mi 9. التحديث الجديد قيد الإختبار عبر 400 مستخدم فقط، لكن البناء الجديد تم تتسريبه عبر XDA Developers، وتم نشر بعض لقطات الشاشة والملاحظات على التحديث.

بشكل عام ، ليس هناك الكثير في الإصدار التجريبي من MIUI Android Q. لا يزال التحديث يعتمد على إصدار MIUI 10 مع عدم توفر أي من ميزات MIUI 11 القادم حاليًا. في الوقت الحالي هناك واجهة للنظام جديدة بالإضافة إلى تطبيق مراقبة جديد يسمى Screen Time يبدو أنه مستوحى بشكل كبير من Google’s Digital Wellbeing.

هناك بعض من لقطات الشاشة:

التغييرات الكبيرة الملاحظة في الوجاهة أبرزها نقل شريط البحث إلى أسفل الشاشة ورمزز جديدة وبعض الخطوط المختلفة قليلاً. هناك أيضًا قوائم جديدة عند التمرير إلى اليسار أو من الأسفل.

هناك أيضاً فيديو للواجهة:

إلى جانب هاتين الميزتين الجديدتين ، تتوفر ميزات Android Q أيضًا، بما في ذلك الأذونات المتقدمة وتخصيصات الرموز وخيارات ألوان التمييز وحتى خيار اللون الداكن للنظام.

لسوء الحظ، توجد أخطاء Android Q المعتادة أيضًا ، وهناك أيضًا بعض الأخطاء الخاصة ببنية MIUI Android Q أيضًا. بشكل عام ، لا يبدو أن هذا الإصدار التجريبي مستقر. ومع ذلك، من الجيد أن نرى التقدم يسير إلى الأمام مع Android Q لهواتف Xiaomi.