هاتف Huawei المقبل Mate 30 لن يأتي مع خدمات أو نظام أندرويد.

قام البيت الابيض في ظل القيود التجارية المفروضة على شركة Huawei الصينية بمنعها من استخدام تطبيقات جوجل في هاتف Mate 30، و هو احدث منتجاتها، حيث انه من المتوقع اصداره خلال الشهر المقبل.

قال اداريو الشركة لوكالة رويترز الاعلامية ان هذا القرار لم يقف امام اصدارها الهاتف الجديد الشهر المقبل بالرغم من احتمالية عدم قدرتها على تقديم نظام التشغيل اندرويد كواحدة من ميزاتها.

و في بيان اخر قال متحدث باسم الشركة الصينية: ”ستستمر Huawei في استخدامها لنظام Android ان لم تمنعنا الولايات المتحدة من ذلك و في كلا الحالتين سنواصل تطويرنا لنظام تشغيل خاص بنا”. عدا ذلك، اضافت Huawei أن نظامها التشغيلي لن يستبدل Android في هواتفها في الوقت الحالي، بل ستوظفه بداية في الساعات و مكبرات الصوت الذكية.

بالاضافة الى ذلك، اصدرت حكومة الولايات المتحدة رخصة مؤقتة لشركة Huawei مما سمح لها ان تبقي اجهزتها الحالية على الوضع الاصلي، و لكن هذه الرخصة لا تغطي منتجاتها الجديدة كهاتفها المرتقب Mate 30 مثلا.

كما قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب أن الحظر المفروض على Huawei يمكن ان يرفع في حال وافقت الصين على صفقة تجارية جديدة ترضي الولايات المتحدة.