الولاء لشركة Apple يتراجع بين مستخدمين الايفون بحسب الدراسات الأخيرة

ثلاث هواتف ايفون 10

دائماً ما نرى على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مستخدمي الايفون وعشاق شركة Apple الذين يدافعون بشراسة عن الشركة ويهاجمون على الشركات الأخرى من دون وجود أي سبب يُذكر. لكن يبدو أن الولاء لشركة Apple بدأ يتراجع مؤخراً.

أظهرت دراسة قام بها موقع مبادلة الهواتف BankMyCell  أن نسبة الاحتفاظ بهاتف الايفون قد انخفضت بنسبة 15.2 بالمئة. الدراسة أظهرت أيضاً أن 26.2 بالمئة ممن يملكون هاتف iPhone X ويرغبون بالتجديد قد اشتروا هاتف جديد من شركة أخرى. بينما قام فقط 7.7 بالمئة من مالكي هاتف Samsung Galaxy S9 بتبديل هواتفهم بهواتف أيفون في نفس فترة الدراسة.

وبحسب الموقع فإن نسبة الولاء قد وصلت لأدنى نسبة لها منذ عام 2011, حيث وصلت إلى 73 بالمئة مقارنةً مع أعلى مستوى لها على الاطلاق في عام 2017, 92 بالمئة.

الاحصائية شملت 38 ألف مستخدم وهي عينة محدودة من مستخدمي الهواتف الذكية, لكن المدير التنفيذي لشركة Apple تيم كوك كان  قد حذّر المساهمين في بدايات العام الجاري أن الشركة تتوقع انخفاض الإيرادات بمقدار 9 مليارات دولار بسبب ضعف الطلب على أجهزة “آيفون” خاصة في الصين، كما انخفضت المبيعات في الهند في الربع الأول من عام 2019 بنسبة 42 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.

النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 111 views مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger