تحديث iOS 13: أكبر الميزات الجديدة القادمة إلى هواتف iPhone

كما هو متوقع ، أعلنت شركة آبل عن إطلاق نظام التشغيل iOS 13 في مؤتمر WWDC 2019 ، وأعطت نظرة على أحدث نظام الشركة لجهاز iPhone. وفقًا للشركة فإن iOS 13 هو “الإصدار الكبير التالي لنظام iOS” ، وسوف يقدم مجموعة متنوعة من التحسينات لنظام التشغيل.

ومن أهم هذه الميزات الوضع مظلم (ميزة طال انتظارها) ، وتحسينات على الأداء ، والمزيد من التغييرات.

تحسين الأداء

كما هو الحال مع تحديث iOS 12 للعام الماضي ، تركز Apple بشدة هذا العام على التحسينات في الأداء ، خاصة بالنسبة للأجهزة القديمة. نأمل أن تكون الشركة قد تعلمت من مشكلاتها السابقة حيث أدت الإصدارات الجديدة من iOS إلى تباطؤ الهواتف ، على الرغم من أنه سيتعين علينا الانتظار حتى يصل iOS 13 إلى الهواتف حتى نتمكن من معرفة ما إذا كانت Apple قد نجحت في إدخال التحسينات .
تعد شركة Apple بأن أشياء مثل Face ID ستكون 30٪ أسرع وأن التطبيقات ستكون أسرع عند التشغيل بمرتين في iOS 13.

 

الوضع المظلم

ربما كان التغيير الوحيد المرتقب ، وأكبر تحديث مرئي أجرته Apple لنظام التشغيل iOS منذ تقديمه لتصميم النظام الحالي في iOS 7 ، يقدم iOS 13 أخيرًا وضع داكن على مستوى كامل النظام.
جميع تطبيقات الطرف الأول من Apple مدعومة.

 

لوحة المفاتيح الجديدة

على الرغم من أن Apple قد قدمت الدعم للوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية على نظام التشغيل iOS لسنوات ، إلا أنها تقوم بتحديث لوحة المفاتيح الافتراضية الخاصة بها بميزة جديدة: وظيفة تمرير يجب أن تكون مألوفة لأي شخص يستخدم SwiftKey أو Swype أو Gboard عبر السنين ، ليست ترقية ضخمة ، لكن من الجيد رؤية آبل تتعايش مع الوقت.

تطبيق التذكير

لقد تأخرت شركة Apple في إضافة المميزات لتطبيق “التذكير” ، مضيفةً خيارات تصفية جديدة “اليوم” و “مجدولة” و “معلوم” و “الكل” لفرز المهام الخاصة بك إلى جانب مظهر مرئي جديد تمامًا. تقوم Apple أيضًا بإطلاق تكامل AI كبير هنا – يمكنك الكتابة وسيقترح التذكير تلقائيًا وقت رغبتك في التذكير ، وستكون قادرًا على وضع علامة على جهات الاتصال والتذكير عند فتح قائمة الرسائل.

تحديثات إلى Apple Mail و Notes و Safari

تقوم شركة Apple أيضًا بتعديل بعض تطبيقاتها الأساسية على نظام iOS 13. تم إعداد Apple Mail للحصول على تنسيق جديد. يحصل Safari على تفضيلات لكل موقع ويب ، بينما يحصل Notes على طريقة عرض جديدة للقائمة للنظر في جميع ملاحظاتك دفعة واحدة.

خرائط أبل

تعيد شركة Apple تصميم تطبيق خرائط Maps بالكامل باستخدام نظام iOS 13. وتقول الشركة إنها أعادت بناء التطبيق من الألف إلى الياء ، مع بيانات خرائط أكثر شمولاً ووضع جديد مشابه ل Google Street View. ستكون الخريطة الجديدة متاحة في مدن ودول معينة في البداية، وسيتم طرحها في جميع أنحاء الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2019 وعلى الصعيد الدولي في عام 2020.

الخصوصية

كما هو متوقع بالنسبة لشركة Apple ، تعد الخصوصية جزءًا كبيرًا من الإعلان هنا: الآن ، يمكنك اختيار إعطاء بيانات موقعك إلى تطبيق “مرة واحدة فقط” ، مما يمنعه من الاستمرار في البحث عن موقعك عند استخدامه. .

تطلق Apple أيضًا ميزة جديدة “تسجيل الدخول باستخدام Apple” ، والتي ستتاح للمطورين لتسجيل الدخول إلى التطبيقات والخدمات. سيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول إلى Face ID وإنشاء حساب جديد للخدمة “دون الكشف عن أي معلومات شخصية”.

ستتمكن حسابات Apple أيضًا من إنشاء عناوين بريد إلكتروني خاصة جديدة تلقائيًا على أساس كل تطبيق يتم توجيهها إلى بريدك الإلكتروني الحقيقي ، مما يمنع التطبيقات من الوصول إلى بريدك الإلكتروني أو البريد العشوائي.

صور الملف الشخصي iMessage

ستحصل تطبيقات iOS على صور للملفات الشخصية وأسلوب العرض على غرار WhatsApp و Facebook Messenger والتي تتيح للمستخدمين مشاركة اسمهم وصورهم مع مستخدمين آخرين للرسائل.

وبالطبع ، ستتمكن من استخدام Memoji الخاص بك كصورة ملف تعريف أيضًا. تحقيقًا لهذه الغاية ، تضيف Apple أيضًا المزيد من الخيارات لتخصيص Memoji ، بالإضافة إلى إضافة القدرة على استخدام Memoji الخاص بك كملصقات iMessage ، على غرار الطريقة التي يعمل بها Bitmoji. كما ستكون حزم الملصقات هذه قابلة للاستخدام كإيموجي مخصص في تطبيقات مثل Mail وحتى تطبيقات الجهات الخارجية مثل WeChat.


أدوات جديدة لتحرير الصور والفيديو

تقوم Apple بإضافة واجهة تحرير جديدة إلى iOS للصور – ولأول مرة ، في مقاطع الفيديو. حيث سيتمكن المستخدم من تعديل اللمعان ، الإبرازات ، الظلال ، التباين ، التشبع ، توازن اللون الأبيض ، الحدة ، وخفض الضوضاء في الفيديو الذي إلتقطته.

وبالنسبة لمقاطع الفيديو على وجه الخصوص ، ستتمكن أخيرًا من تدويرها مباشرة على الجهاز.

يحصل تطبيق Photos أيضًا على واجهة مستخدم جديدة ، والتي سوف تستخدم التعلم الآلي لإزالة التكرارات والفوضى مثل لقطات الشاشة لسهولة التصفح.


تطبيقات Find

تم دمج تطبيقات Find My Friends و Find My iPhone القديمة معًا في تطبيق واحد ، يسمى ببساطة “Find My.” يضع التطبيق الجديد جميع تتبعات Apple في مكان واحد ، مما يتيح لك تتبع الأجهزة المفقودة والأصدقاء وأفراد الأسرة جميعهم في نفس الوقت. يمكن للتطبيق الجديد أيضًا تحديد موقع الأجهزة غير المتصلة عن طريق إرسال إشارة Bluetooth آمنة إلى أجهزة Apple الأخرى ، وإعادة إرسالها مرة أخرى إلى Apple ، ثم إرسالها إليك في نهاية المطاف. (كل شيء مشفر من البداية إلى النهاية ولا يجب أن يؤثر على استخدام البيانات أو عمر البطارية أو الخصوصية.)


تخزين خارجي

أخيرًا ، سيكون iOS قادر على سحب الملفات من بطاقات SD ومحركات أقراص USB المحمولة للاستيراد إلى تطبيق الملفات.


سيكون نظام التشغيل iOS 13 متاحًا لأجهزة iPhone (بدءًا من جهاز iPhone 6S ، مما يعني أنه سيتم ترك مستخدمي iPhone 5S و iPhone 6). ستظهر معاينة المطورين مباشرة اليوم بعد الكلمة الرئيسية ، باستخدام برنامج تجريبي عام في وقت لاحق من هذا الشهر.

النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 128 views مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger