9 أسباب لإنهيار ألعاب الحاسوب أثناء اللعب، مع الحلول.

عندما تشتري لعبة جديدة، تتوقع أن تعمل ببساطة. غالباً، هذا ما يحدث. لكن في بعض الأحيان، تتعطل الألعاب فجأة. أحياناً يكون الخلل  في اللعبة نفسها ، بينما أحيانًا يكون ذلك لأسباب أخرى وقد تعاني حتى تجد حلولاً لها.

يمكن أن يكون تحديد سبب تعطل لعبتك المفضلة أمرًا صعبًا. لذا، تابع القراءة لمعرفة 10 أسباب لااستمرار تعطل ألعابك وكيفية إصلاحها.

لماذا تستمر لعبتك المفضلة في الانهيار؟

إذا لم تكن متأكدًا من سبب تعطل اللعبة ، فيمكنك الاستفادة من أداة Windows Event Viewer التي تحتفظ بسجل ما يحدث لجهاز الكمبيوتر الخاص بك عند تعطل اللعبة. يمكن استخدام هذه الاداة لأغراض التشخيص.

يجدر بك أيضًا تشغيل إصدار تجريبي من اللعبة قبل تثبيت الإصدار الكامل، فقط للتأكد من أن اللعبة سيتم تشغيلها بشكل صحيح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا استمرت ألعاب مثل Minecraft أو Apex Legends أو Call of Duty: Warzone في الانهيار ، فإليك 10 أسباب لحدوث ذلك.

  • مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك منخفضة للغاية
  • كسر السرعة الزائد عن الحد
  • إعدادات اللعبة الخاطئة
  • تتطلب بطاقة الرسوميات الخاصة بك الكثير من الطاقة
  • تحتاج إلى ترقية نظام التشغيل الخاص بك
  • تحتاج إلى ترقية التعريفات
  • شبكتك ليست بالسرعة الكافية
  • يتم تشغيل الألعاب في الوضع الخاطئ
  • تشغيل عدد كبير من علامات التبويب في المتصفح

دعنا نناقش هذه المشاكل وحلولها بمزيد من التفصيل.

مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك منخفضة للغاية

قد يبدو الأمر واضحًا ، ولكن لا يزال الناس يتجاهلون مقارنة مواصفات النظام مع الحد الأدنى من متطلبات اللعبة. لن تشتري وقود الديزل لسيارة تعمل بالبنزين، فلماذا تشتري لعبة فيديو دون التحقق من أنها ستعمل أم لا؟

عند شراء الألعاب عبر الإنترنت من Steam والخدمات المماثلة، يمكنك التحقق من متطلبات النظام من خلال قراءة وصف اللعبة. هل تشتري من متجر ألعاب فيديو؟ في الجزء الخلفي من مربع لعبة فيديو ستجد الحد الأدنى والموصى به من متطلبات النظام.

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفي بذلك قبل تثبيت اللعبة وتشغيلها، فيجب أن يكون كل شيء على ما يرام. وإلا ستواجه مشاكل على الأرجح في تشغيل اللعبة.

بدون مواصفات مناسبة، ستحتاج إلى ترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل أن تتمكن من لعب اللعبة. يمكن أن يعني هذا أي شيء من شراء جهاز كمبيوتر جديد للألعاب إلى إضافة مساحة تخزين إضافية إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كسر السرعة الزائد عن الحد

يقوم العديد من اللاعبين بكسر سرعة معالج حاسبوهم للحصول على أداء أعلى من الأداء الفعلي للمعالج. عندما يقترن بتهوية وتبريد جيدين، فإن زيادة سرعة وحدة المعالجة المركزية يمكن أن تجني نتائج رائعة.

ومع ذلك، يمكن أن تسبب الإعدادات الخاطئة لكسر السرعة في مشاكل إنهيار الألعاب. للتأكد من ذلك قم بإعادة الإعدادات الإفتراضية للمعالج ومعالج الرسوميات. إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة، فهناك احتمال كبير أن يكون مرتبطًا بشيء آخر.

إعدادات اللعبة الخاطئة

تحتوي معظم الألعاب، خاصة تلك التي تتطلب متطلبات نظام عالية، على شاشة إعدادات فيديو مخصصة. تم تصميمها لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من لعبتك، ستقوم اللعبة تلقائياً بإستخدام الإعدادات والدقة الملائمة لحاسوبك تلقائياً. ولكن، لا يعمل ذلك دائمًا، مما يؤدي إلى تعطل الألعاب. وفي بعض الحالات، قد يتعطل جهاز الكمبيوتر بالكامل، ويعيد التشغيل من تلقاء نفسه.

تجنب هذه المشاكل عن طريق فتح شاشة تكوين الفيديو للعبة وخفض الإعدادات. قم بتبديل كل خيار لأسفل خطوة واحدة ، ثم حاول اللعب مرة أخرى. كرر حتى تصل إلى المزيج الصحيح من الأداء والرسومات.

تتطلب بطاقة الرسوميات الخاصة بك الكثير من الطاقة

أحد الأسباب الشائعة لتعطل الألعاب هو مشكلة في وحدة تزويد الطاقة (PSU). هذا مرتبط بشكل شائع بمعالج الرسومات الذي يتطلب طاقة أكبر مما يمكن لوحدة تزويد الطاقة لديك تزويده.

هناك طريقة واحدة بسيطة لحل هذا. الترقية إلى أفضل PSU قادر على توفير طاقة كافية للعب اللعبة.

ومع ذلك ، قبل تبديل PSU ، تحقق من أن بطاقة الرسومات والكمبيوتر الشخصي الداخلي نظيف وخالي من الغبار. يمكن أن يؤدي الغبار إلى زيادة درجة الحرارة داخل جهاز الكمبيوتر ووضع حمل إضافي على وحدة المعالجة المركزية وبطاقة الفيديو. الحمل الأكبر يعني درجة حرارة أعلى. إذا كان تراكم الغبار كبيرًا والمراوح ليست كافية للتبريد ، فستحدث الكارثة.

تحتاج إلى ترقية نظام التشغيل الخاص بك

أيضًا ستجد في خانة المواصفات المستحسنة أو الدنيا أصناء تنزيل اللعبة نظام التشغيل والإصدار الصحيحين المطلوبين لتشغيل اللعبة.

معظم الألعاب تعمل بشكل جيد على Windows 8.1 و Mac OS X 10.4 (Mojave) و Ubuntu 18.04 LTS والإصدارات الأحدث. في حين أن هذا ليس بالضرورة صحيحًا في جميع المجالات (لا تزال بعض الألعاب مقتصرة على Windows).

بطبيعة الحال ، ترتبط مشكلات أنظمة التشغيل والأجهزة ارتباطًا وثيقًا. من غير المحتمل أن تكون الأجهزة القديمة التي تعمل بنظام Windows XP مناسبة لتشغيل أحدث ألعاب الفيديو.

تحتاج إلى ترقية التعريفات

يمكن أن تتعطل الألعاب لأسباب أخرى أحدها تعريف معالج الرسوميات. يجب أن تكون تعريفات معالج الرسوميات محدثة دائما، وكذلك اللعبة نفسها.

لتحديث برامج تشغيل الفيديو، يجب عليك زيارة موقع الشركة المصنعة وتنزيل أحدث إصدار من البرنامج الخاص للتحديث. قد يتطلب التثبيت إعادة تشغيل الكمبيوتر.
يجب عليك أيضًا البحث عن أي تصحيحات وتحديثات للعبة المعنية. ستكون هذه متاحة من موقع الناشر ويجب تثبيتها وتطبيقها قبل التشغيل. ستتحقق بعض الألعاب تلقائيًا من وجود تحديثات وتثبتها قبل تحميلها.
قم بتحديث نظام التشغيل لديك لتنزيل أي تحديثات لبرنامج التشغيل للأجهزة مثل بطاقات الشبكة.
قم بتنزيل أحدث التعريفات والتحديثات لبطاقة الرسومات الخاصة بك.

شبكتك ليست بالسرعة الكافية

مع الألعاب عبر الإنترنت ، يمكن أن تحدث أعطال عندما تتسبب مشاكل الشبكة في تأخير تحديث عميل اللعبة بواسطة الخادم البعيد.

تجنب هذه المشكلة من خلال التأكد من أن سرعة شبكتك مناسبة للعب اللعبة. يجب عليك أيضًا التحقق من جهاز التوجيه الخاص بك وتعطيل تطبيقات الإنترنت الأخرى للتأكد من أن اللعبة فقط هي التي تتلقى البيانات.

تجنب Wi-Fi حيثما أمكن مع الألعاب عبر الإنترنت. بدلاً من ذلك ، قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجهاز التوجيه عبر Ethernet.

يتم تشغيل الألعاب في الوضع الخاطئ

من المنطقي التأكد من عدم تشغيل أي برنامج آخر أثناء اللعب. قد تحتاج إلى برامج الدردشة الصوتية مثل Discord ؛ أبعد من ذلك ، يجب أن تركز موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك على تشغيل اللعبة.

هذه قاعدة تنطبق عبر أنظمة التشغيل ، من Windows و macOS و Linux إلى iOS و Android. أغلق جميع البرامج الأخرى قبل تشغيل اللعبة التي تريد لعبها.

مع Windows ، لديك ميزة إضافية: وضع الألعاب. هذه هي الحالة التي يمكنك التبديل إليها والتي تقلل من الأنشطة الأخرى وتحد منها. إسكات الإخطارات ؛ كل شيء يركز على اللعبة. افتح الإعدادات (اضغط Win + I) ثم Gaming> Game Mode. انقر فوق مفتاح التبديل لتمكين الميزة.

تشغيل عدد كبير من علامات التبويب في المتصفح

أغلق صفحات Reddit التي لا نهاية لها وصفحات معجبين Facebook وخلاصة Twitter لألعابك المفضلة. إذا كنت بحاجة إلى الوصول إليها ، فقم بذلك على هاتفك المحمول.

دع جهاز الكمبيوتر الخاص بك يقوم بالعمل الذي تتوقعه منه ، مما يمنحك تجربة لعب رائعة.

الآن يجب أن تعرف ما هي المشكلة. لديك كل ما تحتاجه لضمان توقف ألعابك عن التعطل. لذا استمتع بالألعاب الممتعة!

mm
23 عام، درست هندسة الكهرباء في جامعة النجاح الوطنية، مؤسس موقع مجتمع التقنية.