Apple ستوقف صناعة نسخة 15 بوصة من جهاز MacBook Pro وستستبدلها بنسخة أفضل!

من المتوقع أن تقدم شركة آبل نسخة من جهاز MacBook Pro جديدة بقياس 16 بوصة هذا الخريف والتي ستحل محل طراز 15 بوصة. مثل هذه الخطوة سيكون لها معنى كبير بالنسبة لشركة آبل، مع الأخذ في الاعتبار أن الشاشة مقاس 16 بوصة سوف يأتي مع نفس هيكل طراز مقاس 15 بوصة ، وفقًا لتقرير حديث. ستعمل Apple على تقليل الحواف وهذا ما يفسر التحول من 15.4 بوصة إلى 16 بوصة. أيضًا ، دعنا لا ننسى أن شركة Apple قتلت جهاز MacBook بحجم 12 بوصة وطراز MacBook Air القديم مقاس 13 بوصة بعد تقديم Retina MacBook Air.

لا تزال هذه مجرد تسريبات في الوقت الحالي. تأتي هذه الأخبار من جيف لين ، محلل IHS Markit ، الذي أخبر فوربس أن جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة سيبدأ إنتاجه في سبتمبر بمعدل شهري يبلغ 39000 وحدة. وجد المحلل تأكيداته من مصنعي المعدات وموردي اللوحات لأبل بأن جهاز MacBook Pro مقاس 15.4 بوصة سيتم إيقافه هذا العام.

تشير التقارير حتى الآن إلى أن جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة قد يكون أعلى تكلفة من الجهاز مقاس 15 بوصة. تبيع Apple حاليًا نسختين من طراز Pro بحجم 15 بوصة بدءًا من 2399 دولارًا و 2،799 دولارًا. يمكن تخصيص هذه النماذج بشكل أكبر على موقع Apple الإلكتروني ، ومن الواضح أن الأسعار سترتفع وفقًا لذلك.

من المتوقع أن تكشف Apple عن جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 16 بوصة إلى جانب أجهزة iPad الجديدة في الخريف ، على الأرجح في أكتوبر.