صورة لهاتف Asus ROG Phone 2 من الأمام

Asus تعلن عن أقوى هاتف ذكي في العالم

أعلنت الشركة التايوانية Asus عن هاتفها الذكي الجديد المخصص للألعاب Asus ROG Phone 2 والذي يحمل مواصفات خارقة تجعله أفضل هاتف ذكي تم طرحه في العالم إلى هذه اللحظة.

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.6 بوصة بمعدل تحديث أسرع من 120 هرتز وهو الأول من نوعه في الهواتف الذكية ويعكس اتجاه الشركات نحو شاشات باستجابة أسرع في الشاشات التي رأيناها مؤخراً في الحواسيب المخصصة للألعاب. تحتوي الشاشة أيضاً على معدل أخذ العينات اللمسية بتردد 240 هرتز للحصول على المزيد من الدقة في التعرف على النقرات اللمسية. بحسب شركة Asus فإن الشاشة أكثر حساسية بأربع أضعاف من معدلات العينات التي تبلغ 85 هرتز و 87 هرتز الموجودة في هواتف Oneplus 7 Pro  و Samsung Galaxy S10.

شاشة الهاتف تأتي مضبوطة بشكل افتراضي على 60 هرتو للمساعدة في توفير الطاقة. لكن من خلال الاعدادات يمكنك تحديد تطبيقات معينة لتشغيلها بمعدلات تحديث أعلى. بهذه الطريقة يمكنك زيادة أداء الشاشة إلى الحد الأقصى عند الحاجة.

أما من ناحية المواصفات الداخلية, فيأتي الهاتف بذاكرة تخزين عشوائية بسعة 12 جيجا بايت رام ومساحة تخرين بسعة 512 جيجا بايت مع شريحة Qualcomm Snapdragon 855 Plus التي أعلنت عنها كوالكوم مؤخراً وهو أسرع ويوفر جرافيك أفضل بنسبة 15 بالمئة مقارنةً بSnapdragon 855. كما ويحتوي هذا المعالج على مجموعته الخاصة من المزايا لتحسين الالعاب, مثال على ذلك Game Fast Loader و Game Jank Reducer.

يحتوي Asus ROG Phone 2 على بطارية خارقة بسعة 6000mAh وهي أعلى من بطارية هاتف OnePlus 7 Pro (4000mAh) و Galaxy S10 + (4100mAh).

الأشخاص الذين يلعبون ألعاب ثقيلة ك PUBG Mobile  و Fortnite على هواتفهم يدركون أن بطارية الهواتف تنفذ بسرعة أثناء اللعب, لكن Asus وبهاتفها الأخير قد حلت هذه المشكلة بشكل شبه كامل. بحسب Asus فإن يطارية هاتف ROG Phone 2 يمكن أن تصمد لسبع ساعات متواصلة من اللعب المتواصل بلعبة Pubg Mobile, بشرط أن تكون الشاشة بمعدل تحديث 60 هرتز.

يتضمن هاتف ROG Phone 2 العديد من الأدوات لتعزيز الأداء بما في ذلك غرفة بخار مدمجة من أجل تبريد أفضل ومنافذ USB-C متعددة وإصدارات أكثر استجابة من أزرار Air Triggers الحساسة للمس المستخدمة في هاتف ROG الأصلي.

Asus أضافت في هاتفها الأخير محركات اهتزاز أكثر قوة لتمنح المستخدك المزيد من ’الدمدمة’ أثناء اللعب. بالاضافة إلى بصمة اصبع مدمجة بالشاشة. لا يحتوي الهاتف للأسف على دعم لشبكات الجيل الخامس والتي صدرت مؤخراً. أمر اخر خيّب آمال الكثير هو أن تصميم الهاتف لم يتغير عن سابقه ROG Phone 1  والذي طُرح العام الماضي.

 

سيتوفر الهاتف للشراء في مختلف مناطق العالم ابتداءاً من شهر سبتمبر من العام الجاري. لم يتم الاعلان عن السعر المحدد بعد لكن Asus  قد ذكرت أن سعر الهاتف سيكون قريب من سعر النسخة الأولى التي صدرت العام الماضي, حوالي 900 دولار أمريكي.