Google تقوم بشراء بيانات وجوه الأشخاص في الشوارع مقابل 5 دولارات، ربما من أجل Pixel 4

لدى Google الكثير من الطرق لجمع البيانات عن المستخدمين.

أن الشركة لديها طريقة جديدة مطبقة على ما يبدو ، يقوم موظفو Google بإيقاف الأشخاص بشكل عشوائيين في الشوارع ومنحهم بطاقات هدايا بقيمة 5 دولارات مقابل بيانات وجههم، ربما لتدريب نماذج للتعرف على الوجه لدى Pixel 4.

من المتوقع أن تقدم Google نسختها الخاصة من “Face ID” على Pixel 4 ، ولتحقيق ذلك ، ستحتاج إلى الكثير من البيانات. و من المثير للدهشة أن إحدى الطرق التي تتبعها Google للحصول على تلك البيانات هي الخروج الأماكن العامة ومنح الناس بضعة دولارات مقابل الحصول على صور لوجوههم.

وكان اول إبلاغ بواسطة ZDNet ، حيث تم الاتصال برجل من قبل موظفي Google في مدينة نيويورك. يقول:

“كنت جالسًا في الحديقة في يوم مشمس ، أستمتع بالطقس ، وأرى بضعة رجال يتجولون وهم يقتربون من أشخاص ويحملون            هواتف ثم يقومون بإجراء مسح لجوههم. في النهاية ، تقدم أحدهم إلي وقال شيئًا مؤثرًا “مرحبًا ، أعمل لدى Google ونقوم بجمع البيانات لتحسين الجيل التالي من نظام فتح قفل الهاتف باستخدام الوجه”.

بعد قبول العرض ، قدم موظفوا Google للرجل هاتفًا ذو “ايطار كبير” لمسح وجهه بواسطة البرنامج على الجهاز من زوايا مختلفة. في تلك المرحلة ، قدم موظفو Google له هدية، بطاقة بقيمة 5 دولارات إما ل Amazon أو Starbucks وذهبوا في طريقهم للعثور على شخص آخر.

شخص اخر تعرض لحالة مشابه، في ميامي بولاية فلوريدا. هذه المرة ، طُلب من المستخدم استخدام “Pixel 3 XL معدل حيث طلب منه  النظر إلى الإشعارات أثناء التقاط بيانات الوجه الخاصة به. ” عندما سأل عن ماهية هذا ، أوضح موظفوا Google أنه فقط من أجل “” منتجات Google المستقبلية.

ماذا يعني كل هذا؟ على الرغم من طريقة جمع البيانات الغريبة ، تحاول Google بوضوح جمع المزيد من بيانات الوجه للمساعدة في تدريب النماذج لنظام التعرف على الوجه في Pixel 4. ربما كان الجهاز ذو  “الايطار الكبير” او نموذج Pixel 4. مهما كان الأمر ، فمن الواضح أن Google تحاول تحسين هذه التكنولوجيا قبل مؤتمر أكتوبر. نأمل أن يؤدي كل هذا لنظام التعرف على الوجه الذي ينافس النظام الذي تستخدمه Apple.