Windows Terminal بحلته الجديدة متاح الآن للتحميل لويندوز 10.

كشفت Microsoft النقاب عن تطبيق أسطر الأوامر الجديد لنظام التشغيل Windows، والذي يطلق عليه Windows Terminal ، في مؤتمر Build في وقت سابق من هذا العام. مختلف كلياً ومركزي يمكنك من خلاله الوصول إلى موجه الأوامر التقليدي CMD وأيضاً PowerShell, وأيضاً Windows Subsystem for Linux (WSL)، على الرغم من أن المطورين تمكنوا من تجميع واستخدام Windows Terminal من الكود المتاح على GitHub ، فإن Microsoft تطلق الآن أداة تثبيت سهلة عبر متجر Windows.

يشتمل تطبيق Windows Terminal على دعم علامات تبويب متعددة ، إلى جانب السمات والتخصيص. ستحتاج إلى تعديل ملف JSON إذا كنت ترغب في الوصول إلى جميع خيارات التخصيص في الوقت الحالي ، لأن هذه النسخة المبكرة من التطبيق ليست لديها وظائف كاملة. لدى Microsoft بعض الإرشادات حول كيفية تكوين إعداداتك وربط المفاتيح في ملف JSON ، ويمكنك حتى تغيير صورة الخلفية.


Windows Terminal
Windows Terminal
Developer: ‪Microsoft Corporation‬
Price: Free
  • Windows Terminal Screenshot
  • Windows Terminal Screenshot
  • Windows Terminal Screenshot

سوف يدعم Windows Terminal أيضًا تقديم النص الكامل القائم على GPU وحتى الرموز التعبيرية، ويعتمد تقديم النص على DirectX بحيث يعرض الأحرف النصية المعتادة والرموز والرموز المتوفرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تقول كايلا سينامون ، مديرة برنامج Windows Terminal: “هذا هو أول إصدار من إصدارات المعاينة العديدة لمتجر Microsoft”. “يعمل فريق Terminal على إنشاء جدول زمني يوفر معاينات منتظمة وبنيات أكثر تكرارًا لأولئك الذين يرغبون في الوصول إلى أحدث الميزات فور وصولها. سيصل Windows Terminal 1.0 إلى متجر Microsoft هذا الشتاء! ”

تعمل Microsoft أيضًا على جلب kernel Linux بالكامل إلى Windows 10 لتحسين أداء نظام Windows Subsystem for Linux (WSL). إذا كنت ترغب في تجربة Windows Terminal الجديد ، فيمكنك تنزيله على الفور من متجر Windows.