ثلاث نصائح فعّالة لخفض حرارة حاسوبك المحمول

أحياناً ترتفع درجة حرارة الحاسب المحمول بشكل كبير, وخصوصاً أثناء عمل وظائف كبيرة عليه كاللعب مثلاً أو تعديل فيديوهات أو تصميم ثلاثي الأبعاد. الحرارة المرتفع تقلل من عمر الحاسوب وتخفّض من أداءه. لذلك سنقدم لك عزيزي المتابع في هذا المقال نصائح فعالة لتقليل حرارة الحاسوب. ننوّه أن بعض من هذه النصائح تقوم بها على مسؤوليتك الخاصة, سنذكر ذلك بوضوح بجانب تلك النصائح. 

ضع الحاسوب فوق منضدة تبريد cooling stand

Afbeeldingsresultaat voor cooling stand

تقوم الcooling stand  بخفض درجة حرارة الحاسوب بشكل ملحوظ. حيث أنها تحتوي على مراوح إضافية من شأنها أن تقلل الحرارة. استعمالها آمن جداً ولا يتطلب أي تعديلات. ننصح بشراء واحدة من شركات معروفة لضمان نتائج أفضل.

قم بعمل Undervolting  لمعالج حاسوبك (على مسؤوليتك الخاصة)

غالب الشركات تقوم بتزويد المعالج بأكثر من حاجته من الطاقة, فيستعمل المعالج ما يحتاجه منها وتتحول البقية إلى حرارة مما يؤدي إلى ارتفاع حرارة المعالج وخفض الأداء. تخفيض الطاقة الواصلة إلى المعالج من شأنه أن يخفّض الحرارة بشكل ملحوظ ويُحسّن الأداء.

كيفية عمل Undervolting

قم بتغيير الthermal paste الموجودة على المعالج وكرت الشاشة (على مسؤوليتك الخاصة)

Afbeeldingsresultaat voor thermal paste

عند تصنيع الحاسوب المحمول, يكون هناك شخص أو آلة مسؤولة عن وضع الthermal paste على المعالج وكرت الشاشة. نوع الthermal paste المستعمل لا يكون ذو جودة عالية وطريقة وضعه على المعالج وكرت الشاشة لا تكون بإتقان باعتبار أن هذا الشخص أو هذه الآلة تقوم بوضعه على مئات الحواسيب يومياً. لذلك يمكنك تغيير thermal paste  من خلال شراء واحدة من ماركة معروفة بجودة جيدة وفتح اللابتوب من الداخل وإزالة الthermal paste  الموجود سابقاً من خلال وضع بعض الكحول على نكاشة قطنية, ثم وضع الthermal paste الجديد وإعادة ماثورة النحاس فوق المعالج وكرت الشاشة. طريقة وضع thermal paste وفتح اللابتوب تختلف كثيراً من لابتوب لاخر لذلك ننصح بالبحث أولاً على الانترنت والقراءة حول هذا الموضوع جيداً قبل تطبيقها, أو ترك محترف يقوم بعملها لتفادي الأضرار.