هل عملة بيتكوين آمنة للشراء والإستخدام؟

لقد سمعنا جميعاً عن Bitcoin ، ولكن هل هي آمنة للإستخدام ؟ تعرف على ذلك من خلال هذا المقال

العملة المشفرة هي الكلمة التي نسمع عنها كثيراً ، ولسبب وجيه. في حين أن هناك العديد من خيارات العملات المشفرة المختلفة المتاحة ، فإن Bitcoin هي الأبرز إلى حد بعيد.

قد تكون لديك مخاوف من إمكانية تتبع نشاطك المالي بسهولة. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل بيتكوين تحظى بشعبية كبيرة. يعتقد الكثير من الناس أن Bitcoin هو نظام دفع مجهول تمامًا. على الرغم من أنه ليس مضمونًا تمامًا ، إلا أن هناك العديد من الإجراءات المضمنة لحماية خصوصيتك. ما مدى أمانها ، رغم ذلك؟

إقرأ أيضاً:

يساعدك معرفة المزيد عن العملات المشفرة في اتخاذ قرار صائب بشأن الطريقة التي تريد التسوق بها عبر الإنترنت. من المهم أن تفهم أساسيات العملة المشفرة قبل أن تبدأ في محاولة استخدام البيتكوين.

ما هي العملة المشفرة؟

العملات المشفرة هي طريقة دفع رقمية آمنة. بالنسبة للجزء الأكبر ، كلما أجريت معاملة شراء عبر الإنترنت ، يسهل تتبع معلوماتك. كل شيء تقريبًا – من بطاقات الائتمان إلى PayPal – له بعض الإرتباط بهويتك. تساعد Bitcoin في حماية خصوصيتك في المعاملات.

Bitcoin هو نوع من العملات المشفرة. إن استخدام العملة المشفرة في المعاملات عبر الإنترنت يعادل شراء شيء ما نقدًا. يشبه Bitcoin إلى حد ما ملف الكمبيوتر الذي يحمل قيمة محددة. في كانون الثاني (يناير) 2020 ، على سبيل المثال ، ارتفعت هذه القيمة إلى حوالي 50،000 دولار أمريكي. تتقلب هذه القيمة بمرور الوقت ويمكن أن تكون غير متوقعة.

هل بيتكوين تمنع التتبع وتبقيك مجهولً حقًا؟

Bitcoin لا تجعلك مجهول الهوية بالضبط. وهو ما يعرف باسم مجهول الزائف. يتم الاحتفاظ بسجلات المعاملات في سجل عام ضخم ، يُعرف باسم blockchain. عندما تكون Bitcoin نوعًا معينًا من العملات المشفرة ، فإن blockchain عبارة عن تقنية مدمجة في Bitcoin لتسهيل إخفاء الهوية.

Blockchain هي تقنية تعمل تقريبًا كطرف ثالث محايد أثناء المعاملات. بدلاً من إبرام عقد أو الاعتماد على الثقة ، تستخدم المعاملات blockchain التي تغير أموال الأفراد تلقائيًا بناءً على الطلبات المنفذة. يتتبع ملف الكمبيوتر ، المعروف باسم دفتر الموزع ، يقوم بتتبع أرصدة جميع المستخدمين.

يتم مشاركة  blockchain الخاص بعملة Bitcoin عبر آلاف أجهزة الكمبيوتر  ، والمعروفة باسم العقد ، والتي يتم تحديثها في الوقت الفعلي لتعكس أرصدة مختلفة بعد المعاملة. لإكمال المعاملات ، تقوم كل عقدة بتحديث نفس المعلومات وفقًا لذلك. إذا حاولت عقدتان أو عقدتان فقط تغيير التوازن ، فلن يعمل.

يتم تشفير المعاملات باستخدام المفاتيح العامة والخاصة المرفقة بمحفظة العملة المشفرة الخاصة بك. يظهر مفتاحك العام مع معاملتك ويعمل كعنوان استلام للعملات المشفرة الواردة.

ما يجعلها مجهولة الهوية ، في حد ذاته ، هو أن العملات المعدنية ليست بالضرورة أن تكون مرتبطة بمعلوماتك.

مرة أخرى ، إعتبر الأمر أقرب إلى الدفع نقدًا. بينما يمكن لأي شخص تحديد مكان ووقت حدوث معاملة نقدية ، فمن السهل على شخص ما عدم نقل أي معلومات شخصية أثناء عملية الشراء.

إذا أعاد شخص ما استخدام نفس المفتاح العام عدة مرات ، فيمكن لبعض العمل التحريري ربط المعاملات بالفرد. تذكر أنه يمكنك إنشاء أي عدد تريده من المحافظ ، ولكل منها مفتاح عام وخاص مختلف. على الرغم من أن العملة المشفرة غالبًا ما ترتبط بالنشاط الإجرامي ، يمكنك أيضًا استخدام Bitcoin في عمليات الشراء المشروعة والقانونية.

كيف يمكنني شراء البيتكوين؟

الشراء بالأموال الحقيقية هو أسلوب مباشر للحصول على البيتكوين. ستحتاج إلى العثور على بائع عبر الإنترنت موثوق به لطلب الرموز منه. في حين أن العديد من الأشخاص يشترون عملات البيتكوين لاستخدامها لأنفسهم ، يرى آخرون هذه المشتريات كفرصة استثمارية. فإن عملة البيتكوين باهظة الثمن ، والقيمة السوقية لا يمكن التنبؤ بها إلى حد كبير وتتغير بشكل كبير ، لذا فإن قول ذلك أسهل من فعله.

تذكر: عملات البيتكوين رقمية وليست عناصر مادية. لا تدع البائعين عبر الإنترنت يخدعونك لشراء عملات جديدة لا قيمة لها وحدها.

استلام البيتكوين:

لتلقي البيتكوين ، تحتاج إلى محفظة Bitcoin ، مثل BitPay عبر Apple Pay. يقوم تطبيق محفظة Bitcoin الخاص بك بإنشاء عنوان محفظة Bitcoin فريد لك بحيث يمكن للأشخاص إرسال Bitcoin إليه.

بمجرد أن يكون لديك عنوان محفظة Bitcoin ، يمكنك نشر العنوان في أي مكان ، ويمكن للأشخاص إرسال Bitcoin إليك مقابل السلع والخدمات.

ما هو تعدين البيتكوين؟

تعدين البيتكوين هو عملية “صنع” عملات بيتكوين جديدة. نظرًا لأنها ليست عناصر مادية ، فإن هذا ينطوي على استخدام أجهزة كمبيوتر قوية والكثير من الموارد. يقوم الأشخاص المتحمسون للحصول على البيتكوين بإعداد أجهزة كمبيوتر باهظة الثمن بشكل لا يُصدق ويجعلونها تقوم بالتعدين على عملات البيتكوين.

التعدين هو العملية التي تتحقق من صحة المعاملات التي تتم على Bitcoin blockchain. يتم تجميع العديد من المعاملات معًا في “كتلة” يتم بثها إلى المعدنين المتصلين. حيث تقوم أجهزة الكمبيوتر  على حل سلسلة من المعادلات الرياضية المعقدة ، والتي تتحقق من صحة المعاملات الواردة في تلك الكتلة.

هل البيتكوين قانوني؟

يعد امتلاك Bitcoin وشرائه وبيعه واستخدامه أمرًا قانونيًا تمامًا – اعتمادًا على البلد الذي تعيش فيه. في حين أن Bitcoin قانوني في معظم البلدان ، إلا أن البعض لديه قيود على امتلاك واستخدام وتداول العملات المشفرة ، لذا تأكد من الإستفسار اذا كان قانوني أم لا في بلدك قبل الشراء أو التعامل مع هذه العملة .

ما تقوم بفعله  بمشترياتك من Bitcoin هو أمر آخر. تشتهر العملة المشفرة باستخدامها غير القانوني. افهم أنه على الرغم من أن Bitcoin آمن للاستخدام ، إلا أنه لا يعفيك من أي نشاط إجرامي ، ولا يخفي هويتك تمامًا.

إذا ربط مسؤولو الشرطة معاملات Bitcoin غير القانونية معك ، فستواجه تداعيات قانونية. على الرغم من صعوبة ربط استخدام العملة المشفرة لشخص ما بالمعاملة مقارنة ببطاقة الخصم ، إلا أنه لا يزال ممكنًا.

هل البيتكوين آمن للاستخدام؟

نعم, Bitcoin آمنة للاستخدام بشكل لا يصدق. بشكل عام ، تعد العملة المشفرة هذه طريقة ممتازة للحفاظ على هويتك عند التسوق عبر الإنترنت. على الرغم من أنه لا يمكن التنبؤ به ، إلا أنه لا يبدو أن البيتكوين ستختفي في أي وقت قريبًا.

 

إنضم لقناتنا على تيليجرام!



النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 48 مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger