هل ستنقل شركة Amazon خدمات الدفع التلقائي إلى متاجر أخرى؟

قال أشخاص على دراية بالأمر أن شركة Amazon تجري مباحثات مع سلسلة Regal السينمائية و متجر Cebo Express Gourmet Markets المتواجد في المطارات حول تثبيت أنظمتها ذات الدفع التلقائي في مواقعهم، حيث أنها تستخدم هذه التقنية في متاجر Amazon Go المتطورة، و التي تسمح للزبائن بشراء المنتجات دون الدفع عند كاشير او استخدام خدمات البيع الذاتية.

قال الشريك الإداري لشركة Loup Ventures أندرو ميرفي العام الماضي أن توفير Amazon Go كخدمة هي فرصة تبلغ قيمة إنتهازها 50 مليار دولار أمريكي

إضافةً، قالت شركة CNBC الإخبارية أن Amazon لم تحدد الية الربح بعد، إلا أن هناك طرق عدة يمكن لشركائها التجار الدفع من خلالها و ذلك بسبب امتلاكها نظام واسع من الخدمات.

هناك 16 متجر من متاجر Amazon Go تستخدم الية الدفع التلقائي، حيث بإمكان الزبائن شراء الوجبات الخفيفة و المشروبات و المأكولات الأساسية و من ثم الخروج دون الحاجة للدفع عند الكاشير.

كيف تتم هذه العملية دون الإحتيال من قبل الزبائن؟ يتم تركيب أجهزة الإستشعار و الكامرات في كافة أنحاء المتجر، الأمر الذي يسمح لAmazon بتحديد ما قد أخذه المشتري من سلع، و من ثم سحب قيمة هذه المشتريات من بطاقة الإئتمان الخاصة به.