شركة LG ربما ستتوقف عن بيع الهواتف! ما الأسباب؟

بعد مشاورات بشأن بيع ثسم الهواتف ، ربما تغلق LG Electronics قسم الهواتف الذكية بالكامل قريبًا.

بعد الكثير من التكهنات، ورد أن شركة LG تجري مناقشات جادة لإغلاق أعمالها في مجال الهواتف الذكية. كانت الشركة قد فكرت في بيع القسم بأكمله في وقت سابق من هذا العام بعد تعرضها لخسائر كبيرة على مدار السنوات الخمس الماضية. ومع ذلك ، مع انهيار الصفقات المحتملة ، قد ينتهي الأمر بالشركة الكورية الجنوبية إلى إغلاق قسم الهواتف ، بدلاً من انتظار مشترٍ محتمل.

خارج صناعة الهواتف الذكية ، تزدهر LG Electronics حاليًا بشكل كبير في الفئات الأخرى ، بما في ذلك الأجهزة المنزلية وأجهزة التلفزيون. على الرغم من أن الشركة كانت تتمتع في السابق بحضور قوي في صناعة الهواتف منذ أكثر من خمس سنوات ، إلا أن الهواتف الذكية من LG تراجعت في تصنيفات المبيعات ، لتتأخر عن المنافسين الأمريكيين والصينيين وحتى الكوريين الجنوبيين. في السنوات الأخيرة ، حاولت الشركة تقديم هواتف بميزات وأشكال أكثر إبداعًا مثل الهواتف الذكية القابلة للطي والقابلة للتمديد. ومع ذلك ، لا يبدو أن التجارب كانت ناجحة ، خاصة وأن الشركة تحدثت سابقاً عن مشاورات لبيع الفرع بالكامل.

إقرأ أيضاً:

وفقًا لما أوردته الصحيفة الكورية الجنوبية dongA ، قد تغلق شركة LG القسم تمامًا لتركيز جهودها على الأقسام الأخرى. وفقًا للمصدر الموثوق الذي لم يكشف عن اسمه ، فشلت الخطط السابقة لبيع القسم (التي شملت مشاوات مع Volkswagen الألمانية). بالإضافة إلى ذلك ، ورد أن شركة LG قد ألغت أيضًا تطوير سلاسل الهواتف التي تم الإعلان عنها مسبقًا. على الرغم من أن التقارير السابقة والحالية ، أكدت جميعها غاية LG في إغلاق القسم ، إلا أن الشركة نفسها رفضت تأكيد الخبر. على الرقم من ذلك ، صرح مسؤولو الشركة سابقًا أن القسم سيواصل عملياته في المستقبل المنظور. بالطبع ، مع انخفاض مبيعات الهواتف الذكية فأن LG في النهاية لا بد أن تواجه مشاكلها وتحلها. حسب تقرير dongA فإنه من المحتمل أن نحصل على تصريح واضح من LG في وقت ما في أوائل نيسان\أبريل القادم.

هاتف LG Wing. مصدر الصورة: gsmarena.com.

ماذا سيحدث إذا توقفت شركة LG عن صناعة الهواتف؟

كما ذكرنا سابقًا، فإن الشركة في الفترة الأخيرة إستمرت في تجارب لإنتاج هواتف ذكية غريبة ، حيث كان أحدث منتجاتها البارزة هو LG Wing ، وهو هاتف ذكي بشاشة مزدوجة يدور على مفصل. يعد الجهاز في حد ذاته تجربة جيدة في مجال التطوير المستمر للهواتف الذكية ذات الشاشة المزدوجة. لسوء الحظ ، يبدو أنه فشل في ترك بصمة بعد إطلاقه. إلى جانب مساعيها الأكثر ميولًا إلى المغامرة ، فشلت أجهزة LG التقليدية أيضًا في تحسين مبيعات الشركة في صناعة الهواتف الذكية. لكن ، هل سيفتقد السوق والمستهلكون هواتف وتجارب الشركة؟ ربما لا.

لم تعد LG هي الشركة الوحيدة التي تختبر وتغامر في تجربة أشكال جديدة للهواتف الذكية. بز المنافسان الصينيان Xiaomi و OPPO مؤخرًا في تجاربهما بتقديم هواتف هي الأكثر غرابة من ناحية الشكل ، سواء من خلال براءات الاختراع أو النماذج الأولية. ناهيك عن أن الصناعة قد شهدت بالفعل أجهزة مبتكرة من Samsung وغيرها ، بما في ذلك الهواتف الذكية القابلة للطي والقابلة للتمديد. حتى إذا خرجت LG من صناعة الهواتف الذكية تمامًا ، فمن غير المرجح أن يفتقدها أي شخص آخر بخلاف هواة أجهزتها (بما فيهم أنا). إذا اقترب خروج LG ، فمن المحتمل أن يملأ المنافسون الآخرون الفراغ الذي ستخلفه الشركة الكورية الجنوبية ، مما يسمح لها بتحويل تركيزها إلى صناعاتها الأخرى.

المشاهدات: 23 مشاهدة\ات

النشرة البريدية

سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع على بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.

Advertisment ad adsense adlogger