أسباب إرتفاع درجة حرارة هاتفك ال Android وكيفية إصلاحها

هل ترتفعدرجة حرارة هاتف Android الخاص بك؟ إليك سبب ارتفاع درجة حرارة هاتفك وكيفية تبريده والحفاظ عليه من السخونة مرة أخرى.

يسخن هاتفك. ولكن هل يحدث ذلك من تلقاء نفسه ، أم أن هناك تطبيقًا معينًا يسبب ذلك؟ هل تقوم ببث الكثير من مقاطع الفيديو ، أم أن الطقس حار جدًا؟ من الصعب تحديد سبب ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي.

عندما يصبح الهاتف ساخنًا جدًا ، فإنه يتباطأ. في بعض الحالات ، قد يتم إيقاف تشغيله تلقائيًا حتى يبرد. لا تريد أن تفوتك مكالمة مهمة أليس كذلك؟

دعونا نلقي نظرة على كيفية إصلاح هذه المشكلة .

إقرأ أيضاً:

كيفية إعادة ضبط المصنع لجهاز Galaxy

كيفية توصيل AirPods بجهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows 10

مساحة تخزين iPhone ممتلئة؟ كيفية إنشاء مساحة مجانية على نظام iOS

كيفية إيجاد التحميلات على جهازك الأندرويد

لماذا ترتفع درجة حرارة هاتفك؟

قبل المتابعة ، يجدر أخذ الوقت الكافي لفحص ما هو ساخن وما هو غير حار. يجب ألا يكون هاتفك ساخنًا في حالة الاستخدام العادي. إذا كان الأمر كذلك ، فلديك مشكلة.

ومع ذلك ، لا تفسر الدفء على أنه ساخن. من الطبيعي الشعور بالدفء قليلاً بعد لعب لعبة لمدة 15 دقيقة. ولكن إذا عرض هاتفك تنبيهًا بارتفاع درجة الحرارة ، أو وجدت أن الجهاز ساخن بشكل مفاجئ عند لمسه ، فعليك التحقق من ذلك.

ربما تكون قد أغلقت بالفعل بعض التطبيقات أو أعدت تشغيل جهازك لتحري الخلل وإصلاحه. ربما تكون قد بحثت في Google عن بعض رسائل الخطأ.

في كل مرة تقريبًا ، ستصادف مجموعة من الأسباب القديمة نفسها لارتفاع درجة حرارة هاتفك:

  • سطوع الشاشة مرتفع جدًا
  • تم توصيل شبكة Wi-Fi الخاصة بك لفترة طويلة جدًا
  • كنت تلعب الكثير من الألعاب (غالبًا مع نصيحة إضافية “إنها ليست وحدة تحكم في الألعاب”)

لكن هذه الأسباب تقتصر على الهواتف القديمة. لا ينبغي أن يسخن أي هاتف ذكي في السوق اليوم لأي من هذه الأسباب. إذا كان هاتف Samsung الجديد الخاص بك في حالة ارتفاع درجة الحرارة ، فربما يرجع ذلك إلى أسباب أخرى. بالطبع ، لا تهم العلامة التجارية للهاتف الذي تستخدمه – إذا كنت تريد معرفة أسباب سخونة هاتفك وكيفية إيقافه ، فاستمر في القراءة.

يمكن أن تتسبب التطبيقات التي يوجد بها أخطاء برمجيه حدوث مشكلات سخونة الهاتف

قد يكون أحد أسباب ارتفاع درجة حرارة هاتفك بسبب وجود تطبيق يوجد به أخطاء في برمجته  ربما قمت بتثبيت تطبيق جديد لا يعمل بشكل جيد مع هاتفك. ربما تم تحديث التطبيق الذي تستخدمه بانتظام ويتسبب الإصدار الجديد في ارتفاع درجة حرارة Android.

تعد التحديثات التلقائية للتطبيق مفيدة ، ولكنها في بعض الأحيان تسبب مشاكل مثل هذه.

  • قم بإلغاء تثبيت التطبيق المعني
  • تحقق من وجود تحديث

بمجرد إلغاء تثبيت التطبيق ، أعد تشغيل هاتفك وانتظر بضع دقائق قبل التحقق منه مرة أخرى. إذا كان الهاتف لا يزال ساخنًا ، فجرّب حلًا مختلفًا أدناه.

يمكن أن يؤدي الاستخدام المكثف للكاميرا إلى زيادة سخونة الهواتف

يمكن أن ينتهي الأمر بالهواتف المزودة بكاميرات فيديو عالية الدقة إلى ارتفاع درجة حرارة إذا تُرك الجهاز يسجل لفترات طويلة. لا يحدث هذا في جميع الحالات ، ويعتمد عادةً على بعض العوامل الأخرى:

  • الدقة ومعدل الإطارات المختارين
  • سطوع الشاشة
  • استخدام الكاميرا لفترات طويلة

على سبيل المثال ، قمت مؤخرًا بتسجيل مقطع فيديو باستخدام الكاميرا الأمامية ، ووجدت هاتفي محمومًا بسرعة.

 

بينما كنت أستخدم أعلى إعدادات الجودة في الكاميرا ، واستمر الفيديو حوالي 20 دقيقة ، تحذيرًا من أن الهاتف سيغلق الحرارة الزائدة.

لماذا ترتفع درجة حرارة هاتفك؟ لقد تركتها في ضوء الشمس المباشر

يمكن أن تتسبب العوامل البيئية في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

يعد ترك الهاتف في ضوء الشمس المباشر مشكلة شائعة. من شبه المؤكد أن يصبح هاتفك ساخنًا جدًا إذا تم تركيبه على لوحة قيادة السيارة في يوم مشمس ، على سبيل المثال. في مثل هذا السيناريو ، استخدم نظام تكييف الهواء في سيارتك للمساعدة في تبريد الهاتف.

في سيناريوهات أخرى ، احفظ الهاتف بعيدًا عن الأنظار وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. إذا كنت حقًا بحاجة إلى استخدامه ، فحاول إبقاء الهاتف في الظل. عند الانتهاء ، امنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك عن طريق تخزينه في مكان بارد.

بطيء في الهاتف وارتفاع درجة الحرارة؟ تحقق من وجود برامج ضارة

قد تتسبب البرامج الضارة الموجودة على جهاز Android الخاص بك في ارتفاع درجة الحرارة بعد كل شيء ، لا يهتم مطورو البرامج الضارة بصحة جهازك ؛ يريدون فقط بياناتك.

قد تصيب البرامج الضارة أجهزة Android عبر الإعلانات الخبيثة (الإعلانات الخبيثة) أو التطبيقات المزيفة من متجر Google Play الرسمي. من الصعب معرفة متى وأين يمكن أن تضرب البرامج الضارة. وبالتالي يجب أن تتعلم كيفية اكتشاف التطبيقات الخطيرة وإزالتها.

هل الغطاء يسخن هاتفك؟

الغطاء هي عامل حرارة شائع يغفل عنه العديد من مالكي الهواتف الذكية.

العديد من العلب مصنوعة من البلاستيك أو بها كمية كبيرة من البلاستيك. حتى تلك المصنوعة من الجلد تعاني من نفس المشكلة: الهاتف معزول ، مما يحافظ على الحرارة في الداخل والخارج.

لأسباب تتعلق بالسلامة ، مع ارتفاع درجة حرارة الهاتف (خاصة أثناء المهام عالية الأداء) ، فإنه يحتاج إلى الهواء أو البرودة ، ووجود غلاف مصنوع من مادة عازلة يمنع ذلك. إنه مثل التمرين في معطف من القماش الخشن.

ومع ذلك ، فإن خياراتك هنا ليست رائعة. تعد إزالة هاتفك من العلبة بداية جيدة ، ولكن إذا كنت غير مرتاح لهذا الأمر (ربما تتوخى مزيدًا من العناية للحفاظ على قيمة إعادة بيعه) ، فهو ليس خيارًا قابلاً للتطبيق طويل الأجل

ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الشحن؟ تحقق من كابل الشاحن الخاص بك

هناك جانب آخر يجب مراعاته وهو حالة البطارية وكابل الشحن.

إذا كان لديك هاتف قديم تم شحنه أكثر من اللازم عدة مرات (يجب ألا تشحن أبدًا بنسبة 100٪ إذا كان بإمكانك مساعدته ؛ الشحن بانتظام إلى 80-90٪ للحفاظ على صحة البطارية) ، فقد يحدث ارتفاع في درجة حرارة الهاتف الذكي.

يجب ألا تسخن الهواتف بدرجة كافية لإحداث مشاكل عند الشحن. إذا حدث هذا ، فقد يكون السبب هو وجود بطارية تالفة أو كابل شحن رديء الجودة أو مشكلة في المنفذ. ما هي الخيارات التي لديك؟

  • استبدل الكابل ومحول التيار الكهربائي
  • استبدل البطارية (غالبًا لا يكون هذا ممكنًا)
  • قم بإصلاح منفذ الشحن

إذا كان هاتفك خارج الضمان ، فستكلف إصلاح منفذ الشحن حوالي 30 دولارًا. في حالة التلف ، يجب أن يؤدي الإصلاح إلى إيقاف سخونة هاتفك الزائدة. الهاتف المحموم لا يزال في الضمان؟ قد تتمكن من الحصول على إصلاح مجاني أو استبدال.

هل تؤدي شبكات Wi-Fi والبلوتوث إلى زيادة سخونة هاتفك؟

قد ترتفع درجة حرارة هاتفك الذكي بسبب الإفراط في استخدام شبكة Wi-Fi.

مستخدمو Android عرضة للتطبيقات التي تعمل في الخلفية وتعتمد على الموارد ، مثل وحدة المعالجة المركزية أو Wi-Fi أو الإنترنت عبر الهاتف المحمول. إذا كانت التطبيقات تعمل بهذه الطريقة ، يمكن أن ترتفع درجة حرارة جهازك.

تتيح لك إعدادات بطارية Android تحديد التطبيقات التي تستهلك الموارد (الإعدادات> البطارية> التطبيقات المستهلكة). يمكن استخدام أداة Adaptive Battery للحد من التطبيقات التي لا يتم استخدامها كثيرًا.

يمكنك أيضًا إيقاف استخدام بيانات الجوال في الخلفية:

  1. افتح الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> جميع التطبيقات
  2. حدد التطبيق الذي تريده
  3. انقر فوق استخدام البيانات لمعرفة نشاطها
  4. تبديل بيانات الخلفية لتعطيل الوصول إلى الإنترنت

يمكنك أيضًا استخدام زر Force Stop لإغلاق التطبيق على الفور.

بينما يؤدي هذا إلى إخراج وظائف الخلفية من الخدمة ، يمكنك أن تكون واثقًا من أنه يعني أيضًا تقليل استخدام الموارد. يمكن أن يساعد ذلك في حماية هاتفك الذكي من السخونة الزائدة.

تبريده: كيفية إصلاح الهاتف المحموم والمحافظة على فعاليته

هل أصاب هاتفك ارتفاع في درجة الحرارة وتباطؤه – أو ما هو أسوأ من الإغلاق؟ إذا كان الأمر كذلك ، فجرّب الخطوات التالية لتبريد هاتفك مرة أخرى:

  • قم بإزالة غطاء الهاتف
  • قم بتشغيل وضع الطائرة لتعطيل كل الاتصالات
  • حركه بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة
  • وجّه المروحة إلى هاتفك (لكن لا تضعه في الثلاجة أو الفريزر أو المبرد)
  • تقليل سطوع الشاشة

بمجرد القيام بذلك ، جرب ما يلي لتجنب المزيد من السخونة:

  • استخدم وضع توفير شحن البطارية
  • نظف هاتفك لإزالة الملفات غير المرغوب فيها والبرامج الضارة
  • تقليل استخدام الكاميرا
  • قلل استخدام Wi-Fi و Bluetooth و GPS ما لم تكن هناك حاجة لذلك
  • استبدل كابل الشحن أو البطارية ، أو فكر في إجراء إصلاحات

لا يجب أن يتوقف هاتفك عن السخونة الزائدة مرة أخرى فحسب ، بل يجب أن تدوم البطارية لفترة أطول! بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة ، هناك الكثير من التطبيقات التي يمكنك استخدامها للتحقق مما إذا كان جهاز Android يعمل بشكل صحيح.

كميزة أمان ، تم تصميم الهواتف والأجهزة اللوحية بحيث تغلق في درجات الحرارة القصوى. ما عليك سوى الانتظار حتى تتعافى من درجات الحرارة المرتفعة لوضع ما سبق موضع التنفيذ.

إنضم لقناتنا على تيليجرام!



النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 120 مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger