كيفية مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت في Chrome

هل تواجه مشكلات مع Chrome؟ قد يساعدك مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت من حل هذه المشكلة .

هل تواجه مشكلات في الوصول إلى مواقع الويب في Chrome على سطح المكتب أو الهاتف المحمول؟ قد تكون ملفات تعريف الارتباط وملفات ذاكرة التخزين المؤقت هي السبب. تخلص من هذه الملفات ، ثم تحقق مما إذا كان Chrome يعمل بشكل أفضل.

فقط ضع في اعتبارك أنه سيتم تسجيل خروجك من بعض مواقع الويب عند مسح ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك. يمكنك دائمًا تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك.

إقرأ أيضاً:

  1. مجموعة تطبيقات ومواقع لمحبين التسوق من الإنترنت.
  2. 6 أخطاء شائعة يجب على مستخدمي الكمبيوتر تجنبها
  3. تطبيق تعدين “العملة الرقمية الجديدة” Bee ، لماذا يجب الحذر منه؟
  4. ما هو متصفح Tor ؟ دليل شامل عن متصفح الإنترنت المظلم (Dark web)

كيفية مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت في Chrome لسطح المكتب

يوفر Chrome لسطح المكتب خيارات مرنة لمسح ملفات تعريف الارتباط وملفات ذاكرة التخزين المؤقت. للبدء ، اتبع التعليمات البسيطة الموضحة أدناه.

امسح جميع ملفات تعريف الارتباط في Chrome لسطح المكتب

يحتوي Chrome على خيار يتيح لك إزالة جميع ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك بنقرة زر واحدة. إذا كانت لديك مشكلة كبيرة مع Chrome ، فهذا ما يجب أن تجربه. تذكر أنه سيتم تسجيل خروجك من جميع المواقع التي تعتمد على ملفات تعريف الارتباط لتخزين جلسات تسجيل الدخول الخاصة بك.

إليك كيفية مسح جميع ملفات تعريف الارتباط في Chrome:

1-قم بتشغيل Chrome ، وانقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى ، وحدد المزيد من الأدوات ، واختر محو بيانات التصفح.

 

2-سيتم فتح مربع يتيح لك تحديد الطريقة التي تريد بها حذف بيانات المستعرض الخاص بك. حدد خيارًا من مربع النطاق الزمني ، وحدد ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى ، وانقر فوق مسح البيانات في الأسفل.

امسح ملفات معينة من ملفات تعريف الارتباط في Chrome لسطح المكتب

يوفر Chrome لسطح المكتب أيضًا خيار إزالة ملفات تعريف ارتباط معينة. يمكنك استخدام هذه الميزة عندما تواجه مشكلة في عدد قليل من المواقع. سيؤدي هذا إلى حذف ملفات تعريف الارتباط للمواقع التي اخترتها فقط مع الاحتفاظ بجميع ملفات تعريف الارتباط الأخرى.

إليك كيف تفعل ذلك:

1-في Chrome ، انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى وحدد الإعدادات.

2-اختر الخصوصية والأمان من الشريط الجانبي الأيسر.

3-انقر فوق ملف تعريف الارتباط وبيانات الموقع الأخرى على اليمين.

4-قم بالتمرير لأسفل وحدد الخيار عرض جميع ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع.

5-استخدم مربع البحث في الجزء العلوي للعثور على ملفات تعريف الارتباط للموقع الذي به المشكلة . بعد ذلك ، انقر فوق إزالة الكل المعروض لإزالة جميع ملفات تعريف الارتباط التي تظهر على شاشتك.

6-يمكنك أيضًا حذف كل ملفات التعريف يدويًا ، إذا كنت ترغب في ذلك.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت في Chrome لسطح المكتب

يحتوي Chrome على لوحة واحدة لإزالة معظم أنواع البيانات من متصفحك. يوجد خيار حذف ذاكرة التخزين المؤقت لـ Chrome في نفس اللوحة التي تستخدمها لحذف ملفات تعريف الارتباط.

فيما يلي كيفية مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت في Chrome:

1-انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى ، وحدد المزيد من الأدوات ، وانقر فوق مسح بيانات التصفح.

2-اختر المدة الزمنية من المربع في الأعلى ، وحدد الصور والملفات المخزنة مؤقتًا ، واضغط على مسح البيانات في الأسفل.

كيفية مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت في Chrome للجوال

يعمل Chrome لنظامي Android و iOS بنفس الطريقة التي يعمل بها إصدار سطح المكتب. لديك أيضًا خيار حذف ملفات تعريف الارتباط وملفات ذاكرة التخزين المؤقت في متصفح Chrome للجوال.

امسح ملفات تعريف الارتباط في Chrome للجوال

بخلاف إصدار سطح المكتب ، لا يوفر Chrome للجوال خيارًا لحذف ملفات تعريف ارتباط معينة. يمكنك إما حذف جميع ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك أو حذف أي شيء.

إليك كيف تقوم بهذه العملية البسيطة :

1-افتح Chrome ، واضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى ، وحدد السجل.

2-انقر فوق مسح بيانات التصفح في الأعلى.

3-حدد نطاقًا زمنيًا من القائمة المنسدلة في الجزء العلوي ، وحدد ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع ، ثم انقر فوق مسح البيانات في الجزء السفلي.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت في Chrome للجوال:

أثناء تواجدك في تلك القائمة ، حدد مربع الصور والملفات المخزنة مؤقتًا واضغط على محو البيانات. يجب أن يقوم بالمهمة نيابة عنك.

قم بإعطاء Chrome بداية جديدة من خلال مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت.

يمكن أن يتسبب عدد كبير جدًا من ملفات تعريف الارتباط وملفات ذاكرة التخزين المؤقت المتراكمة على مدى فترة طويلة في حدوث العديد من مشكلات المتصفح. إذا لم يتصرف Chrome كما ينبغي ، فحاول مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة.

بمجرد مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت ، قد ترغب في إزالة كلمات مرور Chrome أيضًا. يضمن هذا أن كلمات مرورك ليست سببًا لأي مشكلة في Chrome قد تواجهها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام!



النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 18 مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger