مساحة القرص ممتلئة ؟ يمكنك حذف هذه الملفات في ويندوز لتوفير المساحة !

هل تحتاج إلى توفير مساحة في القرص الصلب على جهاز الحاسوب الخاص بك؟ فيما يلي ملفات ومجلدات في نظام Windows يمكنك حذفها بأمان لتوفير المساحة على القرص.

يوجد الكثير من الملفات التي لا تحتاجها في نظام ويندوز على حاسوبك والتي تستهلك الكثير من المساحة. من ملفات التخزين المؤقتة حتى ملفات الملفات المهملة وصولاً لملفات تحديثات ويندوز. ولكن المشكلة تكمن من أنه قد يكون من الصعب معرفة ما هي الملفات الآمنة أزالتها. دعنا نتصفح معك بعضاً من ملفات ومجلدات ويندوز والتي يمكنك إزالتها بأمان. دعنا نساعدك في توفير الكثير من المساحة المستهلكة من القرص الصلب على حاسوبك بطريقة آمنة.

إقرأ المزيد:

أداة تنظيف الأقراص Disk Cleanup

قبل أن نخبرك بالملفات والمجلدات التي يمكنك إزالتها بأمان في الويندوز يجب أن تعرف أن حذفها يدوياً ليست الطريقة الأكثر أماناً وسرعة. يوجد أداة مدمجة مع نظام ويندوز مصممة خصيصاً لهذا الغرض. نحن نتكلم عن أداة Windows Disk Cleanup من مايكروسوفت. دعنا نلقي نظرة على هذه الأداة وما يمكنها فعله.

في البداية يمكنك الوصول إلى الأداة عن طريق فتح قائمة إبدأ وكتابة Disk Cleanup، قم بفتح الأداة.

بعدها ستظهر لك قائمة بالأقراص التي تود تنظيفها من الملفات غير المهمة. إختر قرص النظام.

ستقوم الأداة بالبحث في القرص عن الملفات غير المهمة والتي يمكن إزالتها من القرص، لكنها لن تبحث بداخل ملفات النظام. لتنظيف ملفات النظام إضغط على خيار تنظيف ملفات النظام (Clean up system files) والذي يحتاج لصلاحية مسؤول.

سيطلب منك مجدداً إختيار القرص الذي تريد البحث بداخله. إختر قرص النظام مرة أخرى. ستقوم الأداة بالبحث في القرص مرة أخرى ولن تستني ملفات النظام من البحث.

ستظهر لك نافذة بالملفات غير المهمة والتي يمكن حذفها وتشمل الملفات بداخل النظام. قم بتحديد ما تود حذفه واضغط موافق.

في حاسوبي الشخصي وكما يظهر في الصورة في الأعلى. تستهلك هذه الملفات أكثر من 30 جيجابايت من مساحة القرص.

أيضاً يمكنك عبر الذهاب الإعدادات (Settings)> النظام (System)> التخزين(ٍStorage) لتجربة أداة تنظيف التخزين الجديدة في نظامي التشغيل ويندوز 10 و11. انقر فوق الملفات المؤقتة في قائمة الملفات، ثم سترى قائمة مشابهة لما يحتويه Disk Cleanup.

موقع الملف: C:\Windows\Temp

في النهاية

نظام ويندوز يحتوي على الكثير من الملفات والمجلدات غير الضرورية. بالفعل فإن جهاز الحاسوب الخاص بك يقوم بشكل دوري بتنظيف نفسه بنفسه، لذلك لن تضطر إلى إزالة محتويات هذه المجلدات بنفسك إلا إذا كانت مساحة القرص منخفضة بالفعل وتأخر الويندوز في تنظيفها.

ننصحك بتشغيل أداة تنظيف القرص بشكل دوري مرة أو مرتين شهريًا. إذا كنت لا تزال بحاجة إلى مساحة أكبر، فحاول إلغاء تثبيت بعض برامج Windows غير الضرورية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام!



النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 39 مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger