ويندوز 11 الآن متاح للتحميل عبر برنامج Insider ، كل ما تود معرفته عن النظام الجديد من مايكروسوفت !

يمكنك ألقاء نظرة أولى على أحدث إصدار من Windows 11 بشكل رسمي من Microsoft.

في الأسبوع الماضي ظهرت نسخة ويندوز قيل أنها نسخة مسربة غير مكتملة من ويندوز 11 الذي تعمل مايكروسوفت في أروقتها على تطويره. في 24 حزيران (يونيو) أكدت مايكروسوفت أخبار عملها على نسخة جديدة من ويندوز تحت إسم ويندوز 11، والبارحة 28 حزيران (يونيو) أعلنت شركة مايكروسوفت عن توفر نظامها الجديد عبر برنامج المعاينة Windows Insider والذي يتيح للمطورين والمستخدمين المهووسين معاينة وتجريب نسخ ويندوز الجديدة قبل صدورها.

إقرأ أيضاً:

يمكن لمستخدمي ويندوز 10 الترقية مجاناً إلى ويندوز 11

في الوقت الحالي، يبدو أن Windows 11 هو ترقية مجانية من Windows 10 لجميع المستخدمين تقريبًا. هذه المعلومة مؤكدة بالفعل في تطبيق Microsoft PC Health، والذي يعرض من خلالها الرسالة:

دعنا نتحقق مما إذا كان هذا الحاسوب الشخصي يلبي متطلبات النظام. إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك الحصول على الترقية المجانية عندما تكون متاحة.

مثل Windows 10 الذي كان ترقية مجانية لمستخدمي Windows 7 و 8 و 8.1، ستقدم Microsoft نظام Windows 11 مجانًا لمستخدمي Windows 10. ومع ذلك، فإن الحد الأدنى من متطلبات Windows 11 قد يجبر بعض مستخدمي Windows 10 الحاليين على التراجع عن الترقية، على الأقل في الوقت الحالي.

متطلبات تشغيل ويندوز 11

الخبر السار هو أن الترقية من Windows 10 إلى Windows 11 مجانية. تم تأكيد ذلك من قِبل Microsoft ومن خلال تطبيق Microsoft PC Health Check. لكن هل حاسوبك مؤهل للترقية إلى Windows 11؟

نشرت مايكروسوفت عبر موقعها الحد الأجنى من المتطلبات لتثبيت ويندوز 11 وجائت على النحو الآتي:

  • معالج 64 بت
  • وحدة معالجة مركزية ثنائية النواة بسرعة 1 جيجاهرتز
  • سعة تخزين 64 جيجا
  • 4 جيجا رام
  • UEFI و Secure Boot و TPM 1.2 / 2.0
  • بطافة رسومات متوافقة مع DirectX 12 / WDDM 2.x

ميزات جديدة قادمة مع Windows 11

توضح مدونة Microsoft Insider Preview الرسمية كل ما يمكن العثور عليه في أحدث إصدار من Windows 11، بالإضافة إلى قائمة بالمشاكل المعروفة في الإصدار 22000.51.

بينما ننتهي من المنتج خلال الأشهر المقبلة، سنعمل معك للتحقق من تجربة صحيحة له. ستتمكن من تجربة العديد من الميزات الجديدة التي عرضناها الأسبوع الماضي في هذه المعاينة المبكرة للنظام، ولكن ليس كلها. سنوفر المزيد من الميزات مثل الدردشة مع Microsoft Teams وتطبيقات Android في متجر Microsoft خلال الأشهر القادمة لأنها جاهزة لك – لقد بدأنا للتو في هذه الرحلة معًا! – مايكروسوفت

في هذا الوقت، ننصحك بأن لا تستخدم نسخة المعاينة من Windows 11  كنظام تشغيل يومي. على الأقل ليس الآن. من المحتمل أن تكون الإصدارات المبكرة من Windows 11 مليئة بالأخطاء والمشاكل، هناك أيضاً فرصة حصول مشاكل تؤدي لفقدان البيانات. لذا فإن الاشتراك في نظام Windows Insider Preview ليس قرارًا يجب عليك اتخاذه بسهولة، خاصة على أي جهاز تستخدمه بشكل يومي.

من أبرز المميزات التي عرضتها مايكروسوفت في مؤتمرها لنظامها الجديد:

تحديث كبير في متجر Microsoft

حصل متجر Microsoft في التحديث الجديد على تصميم جديد رائع. تم تحديث المتجر بشكل جذري، بقوائم منحنية منزلقة تجعله يبدو وكأنه متجر تطبيقات ترغب في التفاعل معه أكثر.

أكدت Microsoft أنه ولجلب المزيد من التطبيقات التي يطالب بها المستخدمون إلى Microsoft Store، سيتمكن المبرمجون والمطورون من استخدام “أساليب الدفع” الخاصة بهم، مما يعني أن Microsoft لن تجني أرباحًا إذا من المطور عند وضع تطبيقه في المتجر في أسلوب يبدو وكأنه يشجع المطورين على إدراج تطبيقاتهم. من المحتمل أن تكون هذه إشارة إلى Apple والتي لا تزال في خضم محاكمة قانونية جارية بينها وبين Epic Games فيما يتعلق برسومها الثابتة البالغة 30 بالمائة لمعاملات التطبيقات على متجرها.

تطبيقات Android سوف تعمل على Windows 11

كشفت Microsoft أيضًا أن تطبيقات Android ستصبح متاحة ضمن Windows 11 مباشرة من خلال متجر Microsoft الجديد. ستمكّن هذه الخطوة مستخدمي Windows 11 من تثبيت تطبيقات Android الخاصة بهم والوصول إليها، مثل TikTok أو Instagram، مباشرة داخل نظام التشغيل بدون إستخدام المحاكيات.

ستصل تطبيقات Android إلى Windows 11 عبر متجر تطبيقات Amazon. ستعمل تطبيقات Android على نظام التشغيل كما هو الحال مع التطبيقات الأخرى، ستتمكن من تثبيتها على شريط المهام وفتحها بجانب النوافذ الأخرى.

دمج Microsoft Teams مع Windows 11

في النظام الجديد Windows 11 سيتم دمج Microsoft Teams مباشرة في نظام التشغيل، مع تكامل أفضل ووصول أسرع لمستخدمي Teams ربما تكون هذه الخطوة بداية الموت لـ Skype. ستجد تكاملاً كاملاً في شريط المهام، مما يتيح لك بدء مكالمات فيديو جديدة أو محادثات من نافذة منبثقة، مع توقع وصول المزيد من المميزات الأخرى في المستقبل.

مجموعات Windows Snap

مجموعات Windows Snap هي ميزة جديدة يمكنك استخدامها لتجميع التطبيقات لتحقيق سهولة أكبر في الوصول إليها. قم بتجميع مجموعة من التطبيقات التي تستخدمها في وقت واحد في مجموعة واحدة. بعد ذلك، في كل مرة تريد استخدامها، سيتم إعادة فتح كل تطبيق في نفس موقع الشاشة كما كان سابقًا.

بالنسبة للكثيرين، هذه ميزة صغيرة. ولكن يمكن رؤية قيمة هذه الميزة في عدد تطبيقات الطرف الثالث التي ظهرت سابقاً لتقديم هذه الميزة. الآن، مع الميزة المدمجة في Windows 11، يجب أن تجعل إستخدامك للتطبيقات سوياً أسرع بكثير.

أدوات الأخبار والاهتمامات لـ Windows 11

يعد شريط أدوات وإهتمامات Windows 11 أحد الميزات الجديدة الأولى التي تم الكشف عنها لمستخدمي Windows، حيث وصل إلى شريط مهام Windows 10 في تحديث يونيو 2021. لسوء الحظ، لم يتم استقبالها بشكل جيد، حيث اختار العديد من مستخدمي Windows 10 إيقاف تشغيل ميزة الأخبار والاهتمامات على الفور.

يبدو تطبيق الأخبار و الاهتمامات أفضل بكثير على Windows 11 من Windows 10. من الواضح أنه تطبيق مصمم لأسلوب نظام التشغيل الجديد ولكن تم دمجه في Windows 10 مبكرًا لأجراء الاختبارات.

أوضحت Microsoft أنه يمكنك استخدام الأداة لأكثر من مجرد الأخبار والاهتمامات. على سبيل المثال، يمكنك التواصل مع منشئي المحتوى المفضلين لديك والدفع لهم مباشرة من سطح المكتب الخاص بك. تشتمل الأدوات المصغّرة حاليًا على الخرائط والأخبار والطقس والأسهم وما إلى ذلك (مع بلاطات حية رائعة)، ولكن نتوقع وصول المزيد من الأدوات في المستقبل.

الإصدار الرسمي متوفر للمعاينة عبر برنامج Windows 11 Insider

في حدث Microsoft الكبير “What Next for Windows” الذي أقيم في 24 حزيران (يونيو) 2021، كشفت الشركة أخيرًا عن Windows 11.  الآن ، يمكن لمستخدمي Windows 11 Insider Preview الحصول على فرصة تنزيل وتثبيت إصدار رسمي من نظام التشغيل الجديد مباشرة من Microsoft.

يتضمن البناء 22000.51 من Windows 11 جميع الميزات التي تم الكشف عنها في حدث Microsoft الأسبوع الماضي ، بالإضافة إلى الميزات التي رأيناها بالفعل في النخسة المسربة من Windows 11.

بعد تنزيل إصدار Windows 11 Insider Preview وتثبيته، سيكون بإمكانك الوصول إلى قائمة Start الجديدة بموقعها في المنتصف وحوافها المنحنية. هناك أيضًا قائمة الإعدادات الجديدة، وتحسينات على مركز الإشعارات، وتحسينات في متصفح الملفات (File Explorer)، وغير ذلك الكثير.

كيفية الانضمام إلى برنامج Windows Insider

يمكنك الانضمام إلى برنامج Windows Insider لمنح نفسك فرصة لتنزيل Windows 11 والوصول إليه مبكرًا. هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها قبل الاشتراك في Windows 11 Insider Preview:

  • قد تواجه فقدان البيانات أو تلفها بسبب أبنية Windows 11 التي تحتوي على أخطاء.
  • سيتعين عليك تحديث Windows بشكل متكرر، وأحيانًا أكثر من مرة في الأسبوع.

إذا كنت لا تزال ترغب في الانضمام إلى برنامج Windows Insider:

  • توجه إلى صفحة التسجيل في برنامج Windows Insider من هنا.
  • أدخل حساب البريد الإلكتروني الخاص بك على Microsoft (نفس الحساب الذي تستخدمه لخدمات Microsoft الأخرى بما فيها ويندوز 10).
  • اقبل الشروط والأحكام .

ليس الجميع قادر على تنزيل نسخة المعاينة من Windows 11

يجد العديد من مستخدمي Windows 11 صعوبة في الترقية إلى إصدار المعاينة عبر برنامج Insider، رغم أن كانت أجهزتهم تفي بالحد الأدنى من متطلبات نظام التشغيل الجديد.

أبلغ بعض المستخدمين عن وصولهم الرسالة التالية:

لا يفي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالحد الأدنى من متطلبات الأجهزة لنظام Windows 11. قد يستمر جهازك في تلقي إصدارات Insider Preview حتى يتوفر Windows 11 بشكل عام ، وفي ذلك الوقت يوصى بإعادة تنصيب Windows 10.

إذا تلقيت الرسالة أعلاه أثناء محاولة تثبيت بناء 22000.51 من نسخة المعاينة ل Windows 11، تنصح Microsoft بإعادة تشغيل نظامك والتحقق من Windows Update للحصول على آخر تحديث.

هل سيحل Windows 11 مكان Windows 10؟

نعم. في النهاية، سيحل Windows 11 محل Windows 10. كما هو الحال مع Windows 10 الذي حل محل Windows 7 و 8 و 8.1. سيستغرق التبديل سنوات ولكن في النهاية تأمل Microsoft في تثبيت Windows 11 على مليارات الأجهزة.

تتمثل الصعوبة التي تواجه Microsoft ومستخدمي Windows 11 المحتملين في التغييرات على الحد الأدنى من المواصفات لنظام التشغيل، إلى جانب القائمة المدعومة حاليًا من معالجات Intel و AMD.

جاء Windows 10 عند إطلاقه مع دعم كبير للأجهزة القديمة حيث حرصت Microsoft على تضمين دعم لأكبر عدد من الأجهزة مع أكبر إطلاق لنظام تشغيل جديد لها.

الآن، رفع نظام التشغيل Windows 11 من سقف المتطلبات. بالطبع يمكن أن تتغير أشياء كثيرة وستتغير من الآن وحتى الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل Windows 11 لاحقًا في عام 2021، لذا ابق عينيك وأذنيك مفتوحتين لأي تعديلات جذرية على برنامج المعاينة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام!



النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 207 مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger