تعرف على GETTR ، منصة التواصل الإجتماعي الجديدة من ترامب!

يبدو أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عائد إلى وسائل التواصل الاجتماعي مجدداً ولكن هذه المرة لديه منصته الخاصة. أطلق فريق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منصة اجتماعية جديدة بإسم GETTR. حيث يقول الفريق أن المنصة الجديدة هي بديل لمنصات عمالقة التكنولوجيا الحاليين.

إقرأ أيضاً:

منصة تواصل إجتماعي جديدة من فريق ترامب

مع حظر دونالد ترامب من معظم منصات وسائل التواصل الاجتماعي لعدة أشهر ، أطلق الفريق الذي يقف خلف الرئيس السابق منصة اجتماعية جديدة تمامًا. تُعلن المنصة المسماة GETTR عن نفسها كبديل لمنصات التكنولوجيا الكبيرة الحالية.

يوضح بيان أهداف GETTR أن الموقع يهدف إلى محاربة “إلغاء الثقافة ، وتعزيز الفطرة السليمة ، والدفاع عن حرية التعبير ، وتحدي احتكارات وسائل التواصل الاجتماعي ، وإنشاء سوق حقيقي للأفكار”.

منصة وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة يقودها جيسون ميلر ، أحد المتحدثين الرسميين السابقين لترامب. التفاصيل المتعلقة بمشاركة دونالد ترامب في منصة التواصل الاجتماعي غير واضحة، على الرغم من أن التطبيق مرتبط بنسبة 100٪ بفريق ترامب وحملته لإعادة الدخول في السياسة. لسنا متأكدين بعد مما إذا كان ترامب سيُنشئ حسابًا على المنصة.

في الواقع فإن ترامب كان يبحث عن طرق جديدة للتواصل مع مؤيديه عبر الإنترنت منذ حظره من معظم مواقع التواصل الاجتماعي في كانون الثاني (يناير) 2021. والجدير بالذكر أن الرئيس السابق حاول إطلاق مدونة ولكنها لم تنجح وقوبلت بالسخرية وانتهى بها الأمر بالاختفاء بسبب انخفاض مستويات المشاركة فيها.

يقود المنصة كبير مستشاري ترامب السابقين

قال كبير مستشاري ترامب السابق جيسون ميلر والذي يقود المنصة لشبكة فوكس نيوز إن اسم GETTR مستوحى من فكرة “العمل معًا (Getting Together)”. كما أضاف أيضاً: “دعونا نجتمع سوياً، نحن نتحدث عن الشعور بالانتماء للمجتمع”. أما بخصوص توفعاته لمنصة GETTR فقال: “نعتقد أنها ستكون في نهاية المطاف منصة عالمية.” وأضاف: “نريد من جميع الأطياف السياسية أن ينضموا إلى المنصة”.

تم إطلاق التطبيق رسميًا في 4 تموز (يوليو) وهي خطوة يقول ميلر إنها تتماشى مع المعنى الحقيقي للحرية. وقال ميللر أن هذا الإطلاق “يرتبط بعيد الاستقلال”. وأضاف: “مستقلة عن احتكارات وسائل التواصل الاجتماعي، مستقلة عن ثقافة الإلغاء؛ احتضان احرية التعبير. إطلاقنا للمنصة يوم الأحد مقصود.”

وتابع: “نعتقد أنه يجب أن تكون هناك منصة وسائط اجتماعية جديدة تدافع حقًا عن حرية التعبير ولا تحارب المعتقدات السياسية”. “هذا تحدٍ للاحتكارات على وسائل التواصل الاجتماعي”.

This slideshow requires JavaScript.

ما هي منصة GETTR وكيف يعمل؟

يمكن لمستخدمي GETTR نشر رسائل تصل إلى 777 حرفًا، ورفع مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ثلاث دقائق، وتحرير مقاطع الفيديو داخل التطبيق. كما قال ميلر فوكس أنه يمكن للمستخدمين “استيراد تغريداتهم على تويتر إلى المنصة الجديدة” بعد التسجيل.

جاءت مبادرة إنشاء GETTR بعد حظر ترامب من Facebook و Twitter و Instagram و Snapchat هذا العام، وهو إجراء تم اتخاذه ضده بعد أحداث الشغب في الكابيتول هيل في 6 كانون الأول(يناير).

ذكرت CBN News في وقت سابق أن ترامب كان يبحث في إنشاء موقع التواصل الاجتماعي الخاص به بعد أن حظره Twitter.

أخيرًا ، أوضح ميلر أن GETTR تسعى جاهدة لإنشاء مجتمع متنوع لمستخدميها وأنه “ليس فقط للمحافظين ولكن للناس من جميع الانتماءات السياسية في جميع أنحاء العالم للانضمام.”

هل عاد ترامب إلى مواقع التواصل الاجتماعي؟

حتى الآن، لم يقم ترامب بإنشاء حساب على GETTR. وعلى الرغم من إطلاق فريق ترامب للتطبيق، إلا أن تفاصيل ضلوع الرئيس السابق في المنصة لا تزال غير واضحة.

ربما ينتظر ليرى كيف يتم استقبال GETTR من قبل عامة الناس المهتمين بالتكنولوجيا قبل أن يعلن إنطلاقه فيها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام!



النشرة البريدية


سيتيح لك الاشتراك في نشرة مجتمع التقنية البريدية الاطلاع على أهم الأخبار والتقارير والمقالات والشروحات أولاً بأول والتي يتم نشرها على الموقع عبر بريدك الإلكتروني.

لا تقلق حول البيانات التي تقدمها هنا فهي خاضعة لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. بإنضمامك للنشرة البريدية فأنت توافق على إتفاقية الإستخدام الخاصة بنا.



المشاهدات: 44 مشاهدة\ات

Advertisment ad adsense adlogger